صحة وجمال

هل انتابرو مضاد قوي للاكتئاب؟ –

انتابرو هو نوع من مضادات الاكتئاب يعرف باسم مثبط امتصاص السيروتونين الانتقائي… يساعد انتابرو العديد من الأشخاص على التعافي من الاكتئاب ، وله آثار جانبية أقل من مضادات الاكتئاب القديمة.

ما هي الآثار الجانبية الأكثر شيوعًا لـ انتابرو؟

قد تشمل الآثار الجانبية الشائعة ما يلي:

  1. مشاكل في الذاكرة أو التركيز.
  2. الصداع والنعاس.
  3. جفاف الفم وزيادة التعرق.
  4. خدر أو وخز.
  5. زيادة الشهية والغثيان والإسهال والغازات.
  6. سرعة ضربات القلب ، والشعور بالاهتزاز أو الرعشة.
  7. مشاكل النوم (الأرق) خصوصاً في اول 3 اسابيع من الاستعمال، والشعور العام بالتعب.
  8. أعراض البرد مثل انسداد الأنف والعطس والتهاب الحلق.

ما الذي يجب ألا تتناوله مع انتابرو؟

بعض المنتجات التي قد تتفاعل مع هذا الدواء تشمل: الأدوية الأخرى التي يمكن أن تسبب النزيف / الكدمات بما في ذلك:

  • الأدوية المضادة لتجمع الصفيحات الدموية مثل كلوبيدوقرل المعروف بـ بلافيكس.
  • الأدوية المسكنة ومضادات الالتهاب غير الستيروئيدية مثل الأيبوبروفين.
  • مسيلات الدم مثل الوارفارين).
  • كما يمكن أن يزيد الأسبرين من خطر النزيف عند استخدامه مع هذا الدواء.
  • هل انتابرو جيد للقلق؟

    نعم، من خلال تقليل معدل إعادة امتصاص السيروتونين ، يغير انتابرو من تركيز السيروتونين في المخ، وبالتالي يحسن المزاج ويقلل من الشعور بالقلق. أيضا يمكن أن يساعد انتابرو في تقليل شدة نوبات الهلع وأعراض اضطراب الهلع الأخرى.

    إنتابرو ENTAPRO

    هل من الأفضل تناول انتابرو في الصباح أو في الليل؟

    جرعة انتابرو في الغالب تكون مرة واحدة يوميًا. … يمكنك تناول جرعة انتابرو في أي وقت من اليوم ، طالما أنك تلتزم بنفس الوقت كل يوم.  إذا كنت تواجه صعوبة في النوم، فمن الأفضل تناول الجرعة  في الصباح.

    هل يمكن أن يجعلك انتابرو تشعر بغرابة؟

    في الغالب سوف يبدأ طبيبك بمعالجتك بجرعة منخفضة حوالي 10 مليجرام، ثم يزيد جرعتك بناء على استجابتك حتى يصل الى الجرعة العلاجية المناسبة لحالتك، وبالتالي فلن تشعر بأي آثار جانبية حادة. في الفئة العمرية أقل من 24 ساعة قد يسبب انتابرو أن يطرأ على ذهن المريض أفكار قد تدفعه لإيذاء نفسه. انتابرو لا يسبب شعور بالغرابة والآثار الجانبية هي الغثيان والصداع وجفاف الفم والتعب العام والأرق. … لا توجد آثار جانبية إضافية ، ومعظم الآثار الجانبية الشائعة كلها تذهب تمامًا بعد حوالي 4 أسابيع.

    هل يمكنك شرب الكحول أثناء تناول انتابرو؟

    يمكنك شرب الكحول أثناء تناول انتابرو ، لكنه قد يجعلك تشعر بالنعاس. قد يكون من الأفضل التوقف عن شرب الكحول حتى ترى كيف يؤثر عليك الدواء.

    ENTAPRO إنتابرو

    هل هناك أي طعام أو شراب يجب أن أتجنبه؟

    لا يوجد طعام أو مشروبات تحتاج إلى تجنبها أثناء تناول انتابرو

    هل يمكنك البقاء على انتابرو مدى الحياة؟

    ما هى تأثيرات انتابرو طويلة المدى؟… يأخذ معظم الناس انتابرو لمدة 6 أشهر. ولكن في بعض الحالات ، قد يصف الطبيب انتابرو لمدة 9 أشهر. قد يؤدي استخدام مضادات الاكتئاب على المدى الطويل إلى تعريض الأشخاص لخطر الإصابة بداء السكري من النوع 2 ، وقد تتسبب مثبطات استرداد السيروتونين الانتقائية في حدوث تغيرات في ضربات القلب عند تناول جرعات مرتفعة.

    هل يساعدني انتابرو على النوم؟

    تساعد مضادات الاكتئاب مثل انتابرو على تعزيز مزاجك وتقليل القلق حتى تشعر بتحسن، وسوف تلاحظ أنك تنام بشكل أفضل وتتواصل مع الناس بسهولة أكبر لأنك أقل قلقًا. … لكن يشعر بعض الناس بالسوء خلال الأسابيع القليلة الأولى من العلاج قبل أن يبدأوا في الشعور بالتحسن.

    مختارات ذات صلة

  • مضادات الاكتئاب وزيادة الوزن.
  • اضطراب فرط النشاط ونقص الانتباه… الاعراض، الصعوبات والعلاج.
  • الاكتئاب ثنائي القطب.
  • كل ما يتعلق بالاكتئاب.
  • مثبطات استرداد السيروتونين الانتقائية.
  • لو عندك سؤال، لا تتردد في التواصل معنا من خلال ① كتابة تعليق أسفل الصفحة ② البريد الإلكتروني ③ نموذج التواصل ④ تطبيق واتساب.

    لو أعجبك محتوى هذة الصفحة يرجى دعمنا بكتابة مراجعة في مراجعات جوجل من الرابط هنا، أو متابعة صفحتنا على الفيسوك، أو كتابة نعليق أسفل المقال.

    دعوة للمشاركة والتحديث: إذا كنت أحد أعضاء المهن الطبية، و تعرف أى معلومات يمكن أضافتها إلى إلى هذه الصفحة، فيرجى إرسال مشاركتكم ( النصوص أو الصور) عن طريق الواتس آب . كما يرجى التواصل معنا إذا كنت ترى أن المعلومات الواردة في هذة الصفحة غير سليمة أو غير دقيقة أو تحتاج إلى تعديل أو توضيح.

    البدائل المتاحة

    جميع العلامات التجارية المذكورة لاحقاُ، تعتبر بدائل أو مثائل متشابهة في التركيب والمفعول، ويمكن أن يحل أي منها الآخر( استشر طبيبك او الصيدلي قبل تبديل دوائك). جميع العلامات التجارية تحتوي على إسيتالوبرام ،بعض هذه العلامات التجارية قد تتوفر في دولة إقامتك والبعض الأخر قد لا يكون متوفر حالياً، ويمكن أن يتوافر في وقت لاحق. العلامات التجارية لعقار الـ إسيتالوبرام: اتميسيبيا، سيبراليكس، سبرا-برو، سيتالوميب، سيتابرونكس، إسيتا، إسيتالوبورج، استيكان، اكسيليسا، فيوتابرامين، هيرمبرو، نودب، سيكوبرام، فيردابيوتال، ديبراليكس، إنتابرو، زيلاكس، سيبرامين، إسيفارم، إيزورا، بورليكس، إسيديب، اسي-برام، سيتوكسال، ليكسابرو، تالوبركس. … يمكنك مراجعة معرض صور الأدوية المضادة للإكتئات و علاجات القلق والتوتر والوسواس القهري على صور جوجل من الرابط هنا.


    السابق
    إنبريل 25، 50 مليجرام حقن مسبقة التعبئة- إتانيرسيبت –
    التالي
    إنتوسيد مركب أكياس ( بودرة لعمل معلق )