صحة وجمال

هل تايلينول فورت خلال الحمل يؤدى لإصابة المولود بالربو؟ –

يمكنك أن تجد مقالات منشورة فى دوريات طبية تشير إلى وجود دراسات تستنتج أن  “استخدام الباراسيتامول أثناء الحمل يرتبط بزيادة خطر الإصابة بالربو في مرحلة الطفولة”….و لكن هذة الدراسات لا تزال غير مؤكدة و ما زالت منظمة الصحة العالمية حتى تاريخ كتابة هذا المقال تعتبر الباراسيتامول (المكون النشط في أقراص تايلينول فورت)من الأدوية الأمنة للاستخدام خلال فترة الحمل ، و لا يوجد ما يدل بشكل مؤكد على أن استخدام ادوية محتوية على الباراسيتامول بواسطة الحوامل يزيد من فرصة أصابة اطفالهن بالربو فى فترة لاحقة من أعمارهم .

الربو هو حالة شائعة نسبيا في الأطفال ويمكن زيادة إمكانية حدوثة بعدد من العوامل منها وجود عائلي من الربو وحالات الحساسية الأخرى، التعرض لمهيجات الربو مثل  التعرض للدخان في مرحلة الرضاعة والطفولة، كما أن التدخين أثناء الحمل يزيد من إمكانية الإصابة بالربو في الأطفال.

حتى الأن :  استخدام الباراسيتامول ( تايلينول فورت ) أثناء الحمل، أو أثناء الرضاعة الطبيعية، لا يترافق  مع أي أضرار على الجنين أو الرضيع.

النصيحة الحالية هو أنه ما زال استخدام الباراسيتامول ( تايلينول فورت )  خلال فترة الحمل في الجرعة الموصى بها للبالغين آمن ، و لا يسبب آية أضرار سلبية على الجنين أو الرضيع او على الطفل فى مراحل لاحقة من عمرة.

تنوية هام : المعلومات الورادة فى هذا المقال تنطبق بشكل كامل على جميع المنتجات التى تحتوى على مادة الباراسيتامول ، و من أشهرها أبيمول ، أدول ، فيفادول ، تايلينول فورت ، سولبادين ، بيرال ، بارامول.

استخدام الباراسيتامول ( تايلينول فورت ) أثناء الحمل، أو أثناء الرضاعة الطبيعية، لا يترافق مع أي أضرار على الجنين أو الرضيع.

نشرة معلومات المريض

tylenol forte Patient Information Leafletتايلينول فورت- النشرة الداخلية

الفئات والعلامات: N02BE01 ، الباراسيتامول ، الأنيليدات ، المسكنات ومضادات الإلتهاب، المسكنات، أدوية الجهاز العصبي.

tylenol forte- English Information

معلومات أخرى

يحتوى القرص الواحد من تايلينول فورت على 500 ميلليجرام من مركب ( مادة )  الباراسيتامول. تايلينول فورت من إنتاج شركة أدوية سويسرية هى  جانسن سيلاج. من خلال  الروابط التالية سيتم نقلك إلى صفحات أخرى تحمل معلومات متخصصة عن الباراسيتامول ( المادة الفعالة فى تايلينول فورت حبوب) ، و جميع المعلومات التى فى هذة الصفحات تنطبق بشكل كامل على تايلينول فورت حبوب:

  1. دواعى إستعمال الباراسيتامول .
  2. جرعات الباراسيتامول المقترحة للبالغين .
  3. إرشادات عامة بخصوص أدوية الباراسيتامول .
  4. الأعراض الجانبية للباراسيتامول .
  5. إستعمال الباراسيتامول خلال فترة الرضاعة .
  6. إستعمال الباراسيتامول خلال فترة الحمل .
  7. التفاعلات الدوائية بين أدوية الباراسيتامول و الأدوية الأخرى .
  8. أعراض تناول الجرعات المفرطة من الباراسيتامول .

السابق
هل البيوتين يزيد الوزن؟
التالي
يوناسين شراب معلق – مضاد حيوى واسع المجال –