صحة وجمال

هل لصقات نيترودرم تى تى إس تشفى المريض نهائيا ؟

نيتروديرم تى تى أس لصقات NITRODERM TTS PATCHES

يستخدم نيتروديرم تى تى أس لصقات NITRODERM TTS PATCHES (النتروجليسرين ) لمنع الألم في الصدر الذى ينتج من الذبحة الصدرية في الأشخاص الذين يعانون من مرض معين في القلب يسمى (مرض  ضيق الشريان التاجي).

الشريان التاجى هو الشريان المغذى لعضلة القلب , و عند تقلص او ضيق الشريان التاجى فأن عضلة القلب لا يمكنها الحصول على ما يكفى من الدم مما يؤدى الى ظهور اعراض الذبحة الصدرية ( الم فى الصدر و الفك و الذراع مع ضيق فى التنفس و تعرق ) . نيتروديرم تى تى أس لصقات NITRODERM TTS PATCHES يعمل على توسيع الشريان التاجى مما يسمح للمزيد من الدم للمرور الى عضلة القلب .

لصقات نيتروديرم لا تعتبر حل نهائى لحالة ضيق الشريان التاجى ، و لكنها توفر مفعول مؤقت يعمل على توسيع الشريان التاجى و بالتالى تقليل / الحماية من اعراض الذبحة الصدرية .

إرشادات هامة عن لصقات نيتروديرم تى تى إس

  • من المهم أن  يتم استخدام  نيتروديرم تى تى أس في الأوقات نفسها كل يوم. و لا  يجب تغيير أوقات الجرعات ما لم يكن موجها  بذلك من قبل الطبيب.
  • جرعة نيتروديرم تى تى أس تحدد  على اساس الحاله الصحية الخاصة بالمريض و مدى استجابتة للعلاج .
  • يجب استخدام  نيتروديرم تى تى أس بشكل منتظم للحصول على  اكبر أستفادة منة .
  • لا يجب التوقف بشكل مفاجىء عن تناول نيتروديرم تى تى أس دون استشارة طبية ….لأنة فى بعض الحالات يؤدى التوقف المفاجىء الى زيادة سوء الحالة , و فى العادة ما يتم تخفيض الجرعة تدريجيا حتى يتم التوقف .
  • استخدام نيتروديرم تى تى أس لفترات طويلة قد يؤدى الى تناقص فاعليتة ..الامر الذى قد يستدعى تعديل الجرعات بالزيادة …و بالرغم من ان تناقص فاعلية الدواء نتيجة الاستخدام لفترات طويلة امر غير شائع الا أنة على المريض أن يراجع الطبيب فى حال شعورة ان الدواء لا يعمل بشكل جيد .
  •  


    السابق
    هل لصقات تخفيض الحرارة مناسبة لعمر سنتين؟ –
    التالي
    كيتولاك ۱۰ ميليجرام أقراص فموية – مسكن ومضاد للالتهابات