صحة وجمال

هيبامكس بلاس كبسول محسن لوظائف الكبد –

هيبامكس بلاس، هو مكمل غذائي مُدعم لوظائف الكبد، يُوصف لعلاج تضرر خلايا الكبد الناجم عن الإجهاد والسرطان وتدخين السجائر والإشعاع والكحول والأدوية. كبسولات هيبامكس بلاس الفموية آمنة للمرضى المسنين خلال فترة الشيخوخة ومرضى السكري وارتفاع ضغط الدم والقلب.

هيبامكس بلاس، هو مكمل غذائي، يحتوى على مكونات طبيعية وخلاصات عشبية لتعزيز وظائف الكبد الصحية. تعمل مكونات هيبامكس بلاس على إزالة السموم من الكبد، وزيادة تدفق الدم عبر خلايا الكبد، مما يساهم في تحسين وظائف خلايا الكبد، وتقليل مظاهر الإلتهاب، وتحفيز إنتاج خلايا كبدية جديدة لتحل محل الخلايا التالفة. أيضا تُساعد مكونات هيبامكس بلاس على تنشيط الجهاز الهضمي وإزالة السموم من القولون والجسم. هيبامكس بلاس هو مكمل غذائي، يمكن استعمالة بدون وصفة طبية، ومع ذلك يجب أن تقتصر مدة المعالجة الذاتية بهذا المكمل الغذائي على أسبوعين( بجرعة كبسولة واحدة مرة واحدة يوميًا). و إحرص على تجنب استعمال منتجات اخرى تحتوى على نفس المكونات الفعالة، كما يُنصح بالفصل بين جرعة هيبامكس بلاس وآى أدوية أخرى على الأقل بساعتين.

الجرعة المقترحة: في بداية المعالجة يمكن تناول كبسولة ثلاث مرات يوميًا، وبعد ظهور علامات إيجابية تشير إلى تحسن في وظيفة الكبد، يمكن تقليل الجرعة إلى كبسولة واحدة مرة او مرتين يوميًا. لا يجب تناول هيبامكس بلاس لمدة تزيد عن ثلاثة أشهر متواصلة، يعقبها فترة راحة لمدة اسبوعين، ثم البدء في دورة علاج جديدة إذا إقتضت الضرورة. يمكن تناول جرعة هيبامكس بلاس قبل أو بعد الطعام، ولكن من المفضل تناول جرعتك بعد الطعام، في نفس الوقت كل يوم… لا تستخدم هيبامكس بلاس من تلقاء نفسك( بدون وصفة طبية) لمدة تزيد عن اسبوعين.

كبسولات هيباماكس بلس Hipamax Plus

التركيب و المحتوى

تحتوى كل كبسولة من هيبامكس بلاس على المكونات التالية :

  • سيليمارين 140 مجم.
  • جلوتاثيون 50 مجم.
  • سيلينيوم 50 ميكروجرام.
  • زنك 15 مجم.
  • حمض الأسكوربيك 60 مجم .
  • فيتامين هـ 30 مجم.
  • نيكوتيناميد 2 مجم.
  • فيتامين12 …12 ميكروجرام.
  • فيتامين ب2 … 2 مجم.
  • فيتامين ب6… 2.5 مجم.
  • دواعي الإستعمال

     يستعمل هيبامكس بلاس فى الحالات الاتية :

    1. أمراض الكبد بجميع أشكالها حيث يعمل على حماية الخلايا و تحسين وظائفها الحيوية .
    2. وقاية الكبد من حالات تراكم الشحوم المصاحبة لحالات التهاب الكبد الفيروسى ، و حالات تلف الكبد و غيرها .
    3. كمقوى عام لزيادة كفاءة الجهاز العصبى و تحسين الذاكرة .

    كيف يعمل كبسول هيبامكس بلاس؟

    هيبامكس بلاس ، لة نشاط مضاد للاكسدة ( مما يقل من تلف الخلايا و يعزز تجديد خلايا الكبد ) ، كما أنة يقلل من آثار التهاب الخلايا ، و يساهم ، بشكل ما ، فى منع تكون الالياف فى الكبد ( التليف الكبدى ) ، و يساعد مرضى تليف الكبد ( الناجم عن تعاطى الكحول).

    الآثار السلبية

    إذا ما تم تناول هيبامكس بلاس، وفق للجرعات الموصى بها ، فمن غير المتوقع ان يسبب اى آثار جانبية تذكر ، حتى اذا ما استمر تناولة لفترات طويلة .قد يسبب هيبامكس بلاس ، الآثار الجانبية التالية فى بعض الحالات ، و تشمل :

    1. ردود فعل حساسية الجلد .
    2. الانتفاخ والإمساك.
    3. انخفاض الصفائح الدموية.
    4. الدوخة، والصداع.
    5. ارتفاع البيليروبين في الدم،مما يتسبب فى اعراض مرض الصفرا .
    6. آلم المفاصل.
    7. ألم فى المعدة .
    8. تغيرات فى التذوق .

    الإحتياطات و التحذيرات

    1. هيبامكس بلاس، قد  يخفض مستويات السكر في الدم. وينصح بالحذر مع مرض السكري ، مع ضرورة مراقبة مستويات السكر فى الدم بانتظام .
    2. ينبغى تجنب استخدام هيبامكس بلاس فى النساء المصابات بامراض ناجمة عن خلل هرمونى ، مثل سرطان الثدى او الرحم ،  وسرطان المبيض، سرطان بطانة الرحم، والأورام الليفية الرحمية.
    3. ينبغى الحذر عند استعمال هيبامكس بلاس فى  النساء الحوامل أو المرضعات نظرا لعدم وجود أدلة كافية لدعم الاستخدام الآمن.

    الجرعات المقترحة

    ينبغى ، الألتزام بالجرعة التى حددها لك طبيبك المعالج ، أو بتلك المدونة فى النشرة الداخلية المرفقة مع المنتج . الجرعات المذكورة فى المقال ، إرشادية فقط ، و لا يجب الاعتماد عليها كأساس لتحديد جرعة اى حالة ، دون الرجوع الى الطبيب المعالج . فى العادة ما تكون جرعة هيبامكس بلاس ، كبسولة واحدة أو كبسولتين مرة أو مرتين يومياً.

    جرعة هيبامكس بلاس، عن طريق الفم ، كبسولة أو كبسولتين مرة أو مرتين يومياً . دائما إلتزم بتعليمات طبيبك . شادات الطبيب، و لا تتناول كبسولات هيبامكس بلاس لمدة تزيد عن 3 أسابيع بدون مراجعة طبيبك.

    المأمونية أثناء الحمل والرضاعة

    الدراسات غير كافية ، ومن غير المعروف ما إذا كانت مكونات هيبامكس بلاس، سوف تسبب أضرار على الجنين او على حالة الحمل  ، و بناء علية لا يجب أستخدام هذا المنتج دون استشارة طبية إذا كنت حاملا.

    لا توجد دراسات كافية على البشر لإثبات أو نفى مأمونية هيبامكس بلاس، لذلك فمن الضرورى الحد من استخدام ( تجنب أستخدام ) هيبامكس بلاس أثناء الحمل كلما أمكن ذلك. ومع ذلك، فإن طبيبك قد يقرر ( بعد تقييم دقيق للحالة ، و فى حالات فردية خاصة )  أن الفوائد تفوق المخاطر و بالتالى يقوم بوصفة لكى أثناء الحمل  .

    المأمونية أثناء الرضاعة الطبيعية: الدراسات غير كافية ، ومن غير المعروف ما إذا كانت مكونات هيبامكس بلاس تنتقل من الدورة الدموية للأم إلى حليب الثدى. كما انة غير معروف ما  إذا كان يؤثر على الرضاعة نفسها و على هرمون البرولاكتين ( هرمون الرضاعة ) ، و بناء علية لا يجب أستخدام  هذا المنتج دون استشارة طبية إذا كنت تمارسين الرضاعة الطبيعية .

    فى الغالب تمر معظم الأدوية من الدورة الدموية للأم إلى حليب الثدى أثناء الرضاعة الطبيعية. و بالنسبة لمكونات هيبامكس بلاس ،فإن نسبة الدواء التى تعبر إلى حليب الثدى غير معروفة ، و مازالت لا توجد دراسات كافية لتحديد مأمونية هذا المنتج خلال فترة الرضاعة الطبيعية. لذلك يجب الحد من استخدام ( تجنب أستخدام ) هيبامكس بلاس أثناء الرضاعة الطبيعية  كلما أمكن ذلك. ومع ذلك، فإن طبيبك قد يقرر ( بعد تقييم دقيق للحالة ، و فى حالات فردية خاصة )  أن الفوائد تفوق المخاطر و بالتالى يقوم بوصفة لكى اثناء فترة الرضاعة الطبيعية.

    موانع الأستعمال

    نظرا لضعف الدراسات حول هذا المكمل الغذائى ، فحتى الان لا يمكن تحديد موانع الأستعمال .

    هيبامكس بلاس ماركيريل للصناعات الدوائية

    ماركيريل للصناعات الدوائية، هى الشركة صاحبة حقوق الإنتاج والتسويق لـ هيبامكس بلاس، للمزيد من المعلومات أو للإستفسار عن خواص هذا المنتج أو عن توافرة في دولة إقامتك أو الإبلاغ عن عيوب أو آثار جانبية متعلقة بهذا المنتج الدوائي، يمكنك التواصل مع أحد مكاتب ماركيريل للصناعات الدوائية عبر الهاتف أو الفاكس او البريد الإلكتروني، من الرابط هنا.

    للإبلاغ عن عدم توافر هيبامكس بلاس

    هيئة الدواء المصرية تقدم خدمة توافر، وهى خدمة مخصصة للاستفسار عن مدى توافر المستحضرات الدوائية في السوق الدوائي المصري- حيث يتم استقبال استفسارات وشكاوى المواطنين بخصوص المستحضرات الدوائية وأماكن توافرها، ونواقص الأدوية على مدار 24 ساعة الخط الساخن 15301 تواصل مع هيئة الدواء المصرية من الرابط هنا.

    للإبلاغ عن الآثار الجانبية

    هيئة الدواء المصرية تقدم خدمة أثر جانبي: قم بإبلاغ الطبيب أو الصيدلي أو طاقم الرعاية الصحية الخاصة بك عن آي آثار سلبية مرتبطة بـ هيبامكس بلاس، ومتخصص الرعاية الطبية سوف يقوم بدورة بالإبلاغ عن الآثار الجانبية عبر نموذج الإبلاغ المتوفر أونلاين من الرابط هنا.

    للإستعلام عن سعر هيبامكس بلاس

    للتعرف على سعر هيبامكس بلاس الحالي، ننصحك أن لا تضيع وقتك في البحث أونلاين(لان أسعار الأدوية في تغير مستمر و المقالات على الانترنت لا يتم تحديثها بشكل دوري)، ننصحك أن تتصل بأقرب صيدلية في محيط محل إقامتك وأن تسأل عن سعر الدواء تليفونيا. أو يمكنك ان تتصل بالخط الساخن للصيدليات الكبرى في القاهرة أو الجيزة أو الأسكندرية من الرابط هنا، وتستفسر عن سعر هيبامكس بلاس.

    تعليمات عامة للمريض

    1. إحرص على التعرف على مكونات هيبامكس بلاس، والتى تكون مدونة بوضوح على عبوة المنتج أو مكتوبة في النشرة الداخلية المرفقة مع عبوة المستحضر، وذلك لتجنب آثار الجرعات المفرطة التي يمكن أن تنجم عن إستعمال منتجات اخرى تحتوى على نفس المكونات، في نفس الوقت.
    2. لا تمتنع أو تتوقف عن أخذ دوائك نتيجة المعلومات التى عرفتها من خلال هذا  المقال، فقط عليك الإلتزام بالجرعة ومدة المعالجة التى قررها لك طبيبك، وإذا كنت لديك أى مخاوف حول استعمال هذا الدواء فناقشها مع طبيبك أو الصيدلى.
    3. قد يتفاعل هيبامكس بلاس مع حالتك الصحية، قد يؤدي هذا التفاعل إلى تفاقم حالتك الصحية أو تغيير طريقة عمل الدواء. من المهم دائمًا إعلام طبيبك والصيدلي بجميع الظروف الصحية التي تعاني منها حاليًا.
    4. احتفظ في محفظتك أو على تليفونك المحمول بقائمة تحتوي على أسماء الأدوية والفيتامينات والمعادن والأعشاب و المكملات الغذائية التي تتناولها حاليًا وأي نوع من أنواع الحساسية لديك، وقدم هذه القائمة إلى طبيبك في كل مرة، وكذلك قدمها للصيدلي في كل مرة تقوم فيها بصرف دوائك.
    5. لا تعطي هذا الدواء لأي شخص آخر، حتى لو كان لديه نفس الأعراض التي تعاني منها. فمن الممكن أن يسبب هذا الدواء أضرار إذا لم يصفه الطبيب.
    6. يجب التوقف عن تناول هيبامكس بلاس إذا ما ظهرت أي أعراض تدل على حدوث ردة فعل تحسسية لمكونات المنتج، وهذه الاعراض تشمل : ظهور طفح جلدي ، تورم فى الوجة و الشفاة ، ضيق فى التنفس ، بحة في الصوت ، صعوبة فى البلع. بالنسبة للأشخاص الذين لديهم حساسية ، فإنَّ مجرَّد استعمال كمية صغيرة من الدواء ( جرعة واحدة أو جرعتين) قد يؤدي إلى حدوث ردة فعل تحسُّسية،  وتتراوح شدَّة هذه التفاعلات بين الطفيفة قليلة الإزعاج إلى الشديدة المُهدِّدة للحياة… لا يمكن التكهُّن بحدوث الحساسية الدوائية، لأن ردَّات الفعل التحسسية تحدث بعد استعمال الشخص للدواء. 
    7. هدفنا هو تزويدك بالمعلومات الأكثر صلة والأكثر حداثة. ومع ذلك ، نظرًا لأن المنتجات الصيدلانية تؤثر على كل شخص بشكل مختلف، لا يمكننا ضمان أن تتضمن هذه المقالة جميع المعلومات التى يجب أن تعرفها ، وعليك دائمًا استشارة الطبيب أو الصيدلي أو مقدم الخدمات الصحية.

    ادعمنا: لو أعجبك محتوى هذة الصفحة يرجى دعمنا بكتابة مراجعة في مراجعات جوجل من الرابط هنا، أو متابعة صفحتنا على الفيسوك، أو كتابة نعليق أسفل المقال. تواصل معنا إذا كنت ترغب في نسخ محتويات هذة الصفحة. أو تفضل بكتابة سؤالك عن من الرابط هنا. ..دعوة للمشاركة والتحديث: إذا كنت أحد أعضاء المهن الطبية، و تعرف أى معلومات يمكن أضافتها إلى إلى هذه الصفحة، فيرجى إرسال مشاركتكم ( النصوص أو الصور) عن طريق الواتس آب . كما يرجى التواصل معنا إذا كنت ترى أن المعلومات الواردة في هذة الصفحة غير سليمة أو غير دقيقة أو تحتاج إلى تعديل أو توضيح. حقوق النشر والإعلان على هذة الصفحة: “All rights reserved (c) ” تواصل معنا عبر تطبيق واتس_آب أو عبر نموذج التواصل…العلامات المرجعية: مكملات_غذائية_لصحة_الكبد.


    السابق
    نيزاتيكت: دواء لعلاج الحموضة وقرحة المعدة
    التالي
    هيبامكس بلاس كبسول – مكمل غذائي لتحسين وظائف الكبد –