صحة وجمال

هيردال حبوب لتقوية الشعر والأظافر ومكافحة تساقط وتقصف الشعر

هيردال، هو حبوب تحتوي على مزيج من المكونات النشطة التي تعمل جنبًا إلى جنب على تعزيز نمو الشعر. تُعد حبوب هيردال حل فعال للأشخاص الذين يعانون من تساقط الشعر لأنه يحفز نمو الشعر. هيردال مناسب للرجال والنساء والاطفال أكبر من 6 سنوات. الجرعة المعتادة للبالغين حبة واحدة مرتين أو ثلاث مرات يوميًأ لمدة تتراوح من 3 إلى 6 شهور. اما الاطفال من 6 إلى 12 سنة فالجرعة المعتادة حبة واحدة فقط يوميًا.

هيردال، هو حبوب تحتوى على مجموعة من العناصر الغذائية الضرورية للحصول على شعر صحى، فى العادة توصف حبوب هيردال فى الحالات التالية:

  1. سقوط الشعر بغزارة (لاسباب غير معروفة) .
  2. سقوط الشعر نتيجة تغيرات و تحلل فى تركيب الشعر (عندما يكون الشعر مجهد و جاف و مقصف و غير حيوى و غير ناصع) .
  3. يستخدم هيردال فى حالات ضرر الشعر نتيجة التعرض لاشعة الشمس و الاشعة فوق البنفسجية .
  4. يستخدم هيردال فى حالات قصور نمو الاظافر (مقصفة ، مشققة ، غير مرنة ) .

هيردال بدون آثار سلبية ، بدون إحتياطات، بدون تحذيرات: لا توجد موانع استعمال هيردال معروفة حتى الان،  و يمكن استخدام هيردال بدون مشاكل ، و رغم ذلك إذا كانت هناك ردود افعال بسبب الحساسية لواحد أو اكثر من المواد المركبة للمستحضر، فيجب التوقف عن تناول المستحضر . كما لا توجد أحتياطات يجب اتخاذها . و كذلك ليست هناك أثار جانبية ملحوظة حتى الان .

هيردال مناسب للأطفال من 6 سنوات وما فوق: لا يوجد محاذير لأستعمال هيردال على الأطفال طالما يستعمل بطريقة ملائمة.

يُنصح بتجنب هيردال خلال فترات الحمل والرضاعة:  هيردال مناسب للحوامل والمرضعات، ولكن لأسباب وقائية ، يُنصح بتجنب تناول هيردال أثناء الحمل و أثناء فترة الأرضاع .

هل هيردال مفيد فعلًا لمشكلات الشعر؟

هيردال، هو مكمل غذائي، فقط وليس علاج ناجع أو ناجح لأي إضطراب أو مشكلة طبية قائمة. هذا المستحضر يحتوي على مجموعة من الخلاصات العشبية والفيتامينات، ولا يحتوي على اي أدوية تقليدية، ولن يفيدك إذا كنت تعاني من تساقط الشعر او الصلع نتيجة أسباب عضوية أو مرضية. هيردال يُمكن ان يفيدك إذا كان تساقط الشعر لديك مرتبط بمشكلات في التغذية نتيجة إتباع حمية غذائية لإنقاص الوزن، أو خلال فترات الضعف والإرهاق العام كما في فترات النقاهة، أو إذا كان التساقط في الشعر نتيجة الإجهاد العام أو نتيجة تعرض الشعر لمؤثرات خارجية تُسبب تساقطة … إلى اخرة من الأسباب الغير عضوية.

هيردال لن يفيدك إذا كان تساقط الشعر لديك لة أسباب عضوية فعلى سبيل المثال لن يفيد هيردال في إيقاف تساقط الشعر أو إعادة الشعر إلى مظهرة الطبيعي إذا كان التساقط في الشعر نتيجة:

  • تناول ادوية معينة تُسبب تساقط الشعر كأثر جانبي ، كما في بعض أدوية الاورام.
  • وجود حالة مرضية تسبب تساقط الشعر مثل فقر الدم او اضطرابات الغدة الدرقية أو غيرها من المشكلات الطبية التي يمكن ان تسبب تساقط الشعر، ويتوجب تصحيح ومعالجة الحالة أو الإضطراب لإيقاف تساقط الشعر.
  • لا يفيد إذا كان التساقط بسبب حالة نفسية أو عصبية… هنا ننصحك وبشدة قراءة مقال أسباب تساقط الشعر قبل أن تبدأ في إستعمال حبوب هيردال.
  • نصائح وإرشادات قبل أن تبدأ في أخذ هيردال

  • إذا إتخذت قرار بأخذ هيردال ذاتيًا ( أي من تلقاء نفسك)، أو بناء على توصية من صديق أو قريب، فننصحك بما يلي:
  • الجرعة المناسبة والآمنة للإستعمال الذاتي هى حبة واحدة مرتين يوميًا ، ويفضل بعد الطعام ، في نفس الموعد كل يوم.
  • مدة المعالجة الذاتية الآمنة هى ثلاثة أشهر متواصلة، لا يجب عليك ان تستعمل حبوب هيردال بشكل متصل لمدة تزيد عن ثلاثة أشهر من تلقاء نفسك.
  • إذا كنت تتناول أدوية أخرى، فعليك أن تفصل بين جرعة هيردال، وجرعة أي ادوية أخرى على الاقل بساعتين قبل أو بعد. أجعل الفاصل الزمني بين جرعة هيردال وأي أدوية اخرى لا يقل عن ساعتين.
  • إذا كنت تعاني من مشاكل وخيمة في الكليتين أو الكبد، فلا تأخذ حبوب هيردال من تلقاء نفسك.
  • إذا لاحظت بعد بدء إستعمال هيردال ظهور أي أعراض غير معتادة أو غير طبيعية، مثل تغير في لون البراز، تغير في لون الجلد او بياض العينين ، ظهور طفح جلدي أو أرتيكاريا جلدية مع رغبة في الحكة والهرش، صعوبات في النوم لفترة كافية أو أرق، ظهور بقع زرقاء غير مبررة على مناطق من الجسم، فيتوجب عليك التوقف عن إستعمال هيردال وإستشارة الطبيب أو الصيدلي في أقرب وقت.
  • إذا كنت حامل أو مرضع وتعانين من مشكلة تساقط الشعر، فأنصحك أن تراجعي طبيب أمراض جلدية، لا يتوجب على الحوامل والمرضعات إستعمال الأدوية أو المكملات الغذائية ذاتيًا ( أي من تلقاء أنفسهن) إطلاقًا خصوصًا خلال الأشهر الاولى للحمل أو عندما يكون الرضيع معتمد كليًا على حليب ثدى الأم.
  • كيفية استعمال هيردال؟

  • البالغين: الجرعة التي ينصح بها هي 2 حبة يومياً. تؤخذ بعد الأكل مع قليل من الماء ( حبة واحدة بعد الفطار وحبة واحدة بعد العشاء).
  • الأطفال: الجرعة التي ينصح بها للأطفال 6 سنوات فأكثر هي حبة واحدة يومياً.
  • و مع أنه يحدث تحسناً في حالة الشعر بعد مرور بضعة أسابيع و حيث أن الشعر ينمو ببطيء، فقد يمتد الاستخدام لفترة تتراوح بين 3 6 أشهر. إذا تكرر سقوط الشعر، فيجب معاودة الاستخدام مرة أخرى.
  • يتوجب الالتزام بالجرعة التي ذكرت في النشرة الداخلية. و إذا ظننت أن فاعلية المستحضر أقل أو أكثر مما يجب رجاء مراجعة الطبيب أو الصيدلي.
  • هيردال أقراص

    هيردال أسئلة شائعة ومتكررة

    هل يمكن استعمال هيردال بدون وصفة طبية؟

    نعم يمكن تناول المكملات الغذائية بدون وصفة طبية ، و مع ذلك فإنة من المنصوح بة مراجعة الطبيب قبل استعمال حبوب هيردال اذا كنتى تعانين من امراض مزمنة ، أو تستخدمين ادوية معينة بشكل منتظم، كما يتوجب عليك ايضاً إخبار اى طبيب تذهبين لة بأنك تتناولين حبوب هيردال او اى مكمل غذائى اخر ، و من المهم قبل اى جراحة ، بما في ذلك جراحات الاسنان ، ان تتوقفى عن تناول حبوب هيردال قبل الجراحة باسبوعين .

    هل يوجد له اضرار اذا طالت المدة أو إذا إستعملت هيردال بشكل دائم؟

    هيردال يتميز بدرجة عالية من الأمان والفاعلية، وذلك لأنة يتركب من عناصر طبيعية و مغذيات هامة لتغذية الشعر وبالتالي لا يُتوقع ان تُسبب حبوب هيردال أي مشكلات صحية أو آثار جانمبية ذات شأن، ومع ذلك لا يُنصح بتجاوز مدة الإستعمال المقترحة و هى 6 شهور… لا تتناول هيردال بشكل متصل، من تلقاء نفسك، لمدة تزيد عن ثلاثة شهور، ولا تتناول هيردال بشكل متصل ، بناء على وصفة طبية، لمدة تزيد عن 6 شهور.

    لا توجد موانع لاستعمال مستحضر هيردال، لكن في حالات نادرة للغاية، قد يُظهر بعض الاشخاص علامات حساسية تجاة مركبات المستحضر. إذا ظهرت عليك علامات تشير إلى التحسس فيتوجب توقيف المستحضر فوراً. علامات التحساسية تشمل: طفح جلدى و حكة ، صعوبة فى التنفس ، تورم فى الوجة و الشفتين …فى حالة ظهور اى علامات تدل على التحسس للمكونات ، يجب التوقف عن تناول الدواء و مراجعة الطبيب فى اقرب وقت .

    هل هيردال كبسول يزيد الوزن؟

    مكونات هذا المكمل الغذائي ، لا تسمح او تساعد في زيادة الوزن ،  و مع ذلك من  المنصوح بة استشارة اخصائى التغذية الخاص بك للتعرف على المزيد من المعلومات. اذا كنتى ملتزمة بنظام غذائى منخفض السعرات الحرارية ، أو تتناولين مكملات غذائية أخرى ( فيتامينات) ، فمن المنصوح بة استشارة الطبيب او الصيدلى قبل البدء في تناول حبوب هيردال .

    الملخص: هيردال لا يزيد الوزن ، و لا يفتح الشهية ، و مع ذلك يجب استشارة الطيبيب أو اخصائى التغذية اذا كنتى ملتزمة بنظام غذائى منخفض السعرات الحرارية ، أو تتناولين مكملات غذائية أخرى ( فيتامينات ) .قد يفيد قراءة مقال ( ماذا سيحدث لجسمك عندما يزيد في الوزن ؟) من الرابط هنا .

    هو لازم استخدم جنبه فيتامين تاني ولا هو بيحتوى علي فتامينات للجسم عمومًا؟

    الفيتامينات و العناصر في هيردال ، مخصصة لصحة الشعر، و لا يحتوى على العناصر الأخرى الهامة التي قد يحتاجها الجسم في بعض الحالات المرضية. لذلك لا تستخدم حبوب هيردال كوسيلة لامداد جسمك بالفيتامينات و المعادن التي يحتاجها الجسم ، و دائما استشيرى الطبيب قبل البدء في او التوقف عن تناول أي مكمل غذائى .

    هل هيردال بيزود شعر الوجة و الجسم؟

    هيردال لا يؤثر فى كمية الشعر بباقى الجسم و الذى ينظمة عوامل أخرى للنمو .و لكن يجب التنوية الى ان الاستخدام لمدة أكثر من ثلاثة أشهر قد يزيد من سمك الشعرة فى الشفة العليا و الذقن .

    هل يمكن استعمال هيردال لعلاج الصلع الوراثى؟

    هيردال لا يستخدم فى حالات فقدان الشعر الناتجة عن جروح أو الصلع الفسيولوجى فى الذكور ( صلع الرجال ) ، فى هذة الحالات تأثير هيردال محدود فى المحافظة على باقى الشعر .

    ما الذي يجب أخذه في الإعتبار غير تناول المستحضر؟

    النظافة (غسيل الشعر بانتظام) و تدليك فروة الشعر يومياً (لتحسين الدورة الدموية بها) و تناول غذاء متزن هي وسائل يجب أن تؤخذ في الاعتبار عند حدوث اضطراب في نمو الشعر.

    ما هي موانع استعمال هيردال؟

    لا توجد موانع استعمال لحبوب هيردال معروفة حتى اليوم. فحبوب هيردال تستخدم عامة بدون مشاكل. و رغم ذلك، إذا كانت هناك ردود أفعال بسبب الحساسية لإحدى أو أكثر من المواد المركبة للمستحضر، فيجب التوقف عن تناول المستحضر.

    ما هي الاحتياطات التي يجب اتخاذها عند تناول هيردال؟

    لا توجد احتياطات يجب اتخاذها طالما استعمل المستحضر كما ذكر في النشرة الداخلية. ويتوجب تبليغ الطبيب أو الصيدلي في حالة:

  • معاناتك من الحساسية.
  • تناولك أدوية أخرى.
  • هل يمكن استعمال هيردال وقت الحمل و الإرضاع؟

    بناء على البيانات التي جمعت حتى يومنا هذا، لا يوجد محاذير لاستعمال المستحضر على الأطفال طالما يستعمل بطريقة ملائمة. لكن لم تجرى أبحاث علمية معتمدة حتى الآن. لذلك و لأسباب وقائية، يجب تحاشي تناول المستحضر أثناء الحمل و أثناء فترة الإرضاع أو استشارة الطبيب أو الصيدلي.

    ترشيحات للقراءة

    نرشح لك ثلاث موضوعات للقراءة، سوف تمدك بمعلومات هامة ومختصرة عن مشكلة تساقط الشعر

    أسباب تساقط الشعر: هذا المقال يستعرض في البداية تعريف تساقط الشعر العلمي، ثم ينتقل لمناقشة الأسباب المختلفة التي يُمكن ان تسبب تساقط الشعر، وفي النهاية يعرض المقال طرق الوقاية من تساقط الشعر… تابع القراءة من الرابط هنا.

    كيف تقاومين تساقط الشعر: هذا المقال المرشح للقراءة يبدأ بعرض عام للأسباب الشائعة المحتملة وراء تساقط الشعر، ثم يتناول بشىء من التفصيل موضوع الصلع الجزئي وما يصاحبة من اعراض، وأخيرًا يقدم المقال مجموعة من الإرشادات المتعلقة بكيفية مقاومة تساقط الشعر… تابع القراءة من الرابط هنا.

    تساقط وتقصف الشعر: يبدأ المقال بتعريف تساقط الشعر و كيف يمكن إكتشافة، ثم ينتقل ليناقش بدون إسهاب أهم الأسباب التي يُمكن ان تسبب تساقط الشعر، ثم يقدم المقال مجموعة من الإقتراحات التي سوف تساعدك على علاج تساقط الشعر، أيضًا يتحدث المقال بإيجاز عن تقصف الشعر وأسبابة وطريقة التعامل معة… تابع القراءة من الرابط هنا.

    هدفنا هو تزويدك بالمعلومات الأكثر صلة والأكثر حداثة. ومع ذلك، نظرًا لأن المعلومات الطبية تخضع للتحديث بشكل دوري، وقد تختلف من شخص إلى اخر، لا يمكننا ضمان أن تتضمن هذه المقالة جميع المعلومات التى يجب أن تعرفها ، وعليك دائمًا استشارة الطبيب أو الصيدلي أو مقدم الخدمات الصحية. حقوق النشر: “جميع الحقوق محفوظة © ” تواصل معنا عبر نموذج التواصل. التحديث و الإضافة والتعديل: تواصل معنا، إذا كنت تعرف أي معلومات، تحديثات، إضافات أو تعديلات يمكن إضافتها إلى هذة الصفحة عبر نموذج التواصل. كود الإسترجاع: #فيتامينات_للشعر.


    السابق
    هيرجين ۲% سبراى موضعي – لعلاج تساقط الشعر
    التالي
    هيرفيت أقراص مقو للشعر