صحة وجمال

يوتوبار أقراص ١٠ مجم لعلاج الولادة المبكرة

يوتوبار هو دواء يستخدم في علاج الولادة المبكرة (عندما يبدأ الرحم بالتعاقد للولادة مبكرًا جدًا عن المعتاد). يعمل يوتوبار على عضلات الرحم ويساعد في تخفيف التقلصات.

دواعى استعمال يوتوبار

يستخدم فى علاج المخاض مبكر (الولادة المبكرة)

فوائد يوتوبار في الولادة المبكرة

يمنع يوتوبار التقلصات غير الطبيعية لعضلات الرحم ويريحها. يوسع الأوعية الدموية للمساعدة في زيادة تدفق الدم وتحسين الدورة الدموية إلى عضلات الرحم الملساء. هذا يمنع الولادة المبكرة والإجهاض. خذي يوتوبار على النحو المنصوص عليه واتبعى تعليمات طبيبك بعناية للحصول على أقصى فائدة.

ارشادات

يمكن تناول أقراص يوتوبار مع الطعام أو بدونه، ولكن تناول يوتوبار في نفس الوقت للحصول على أكبر فائدة. يجب أن تأخذى بنصيحة طبيبك. سيقرر طبيبك مقدار ما تحتاجينه من جرعة يوتوبار لتحسين الأعراض. ابتلعى الأقراص كاملة مع الماء. يجب عليكِ تناول هذا الدواء طالما تم وصفه لكِ.

احتياطات

قبل تناول دواء يوتوبار أخبري طبيبك:

إذا كنتي تعاني من مرض السكري أو ضغط الدم أو الغدة الدرقية. يجب أن يعرف طبيبك أيضًا جميع الأدوية الأخرى التي تتناولينها لأن العديد منها قد يجعل هذا الدواء أقل فعالية أو يغير طريقة عمله.

أخبرى طبيبك إذا كنتى ترضعين أو إذا كنت تعانين من الانقباض وانفجار الماء. قد يقوم طبيبك بإجراء فحوصات ضغط الدم ومعدل ضربات القلب أثناء تناول دواء يوتوبار.

الآثار الجانبية لـ يوتوبار

معظم الآثار الجانبية لا تتطلب أي عناية طبية وتختفي عندما يتكيف جسمك مع الدواء. استشرى طبيبك إذا استمرت الاعراض أو إذا كنتى قلقة بشأنهم

الآثار الجانبية الشائعة لـ يوتوبار: ضيق التنفس، عدم الراحة في الصدر، ألم صدر، زيادة معدل ضربات القلب، عدم انتظام ضربات القلب، دوخة، نعاس، جفاف في الفم، فقدان الشهية. إذا كانت هذه الأمور تزعجك أو تبدو خطيرة، فأخبرى طبيبك. قد تكون هناك طرق لتقليلها أو منعها.

كيفية استخدام يوتوبار

تناولى دواء يوتوبار بالجرعة والمدة حسب إرشادات الطبيب. ابتلعى الجرعة كامله. ويجب عليكى ألا تمضغيها ولا تسحقيها ولا تكسريها. يمكن تناول يوتوبار مع الطعام أو بدونه، ولكن من الأفضل تناول يوتوبار في وقت محدد.

كيف يعمل يوتوبار

يخفف من تقلص الرحم ويساعد على إرخاؤه، وبالتالي يمنع الولادة المبكرة.

يوتوبار اقراص -النشرة الداخلية

نصائح احترازية

من غير المعروف ما إذا كان من الآمن تناول الكحول مع يوتوبار . من فضلك استشرى طبيبك. من غير المعروف أيضاً ما إذا كان يوتوبار يؤثر على القدرة على القيادة أم لا. لا تقود السيارة إذا كنت تعاني من أي أعراض تؤثر على قدرتك على التركيز والتفاعل.

يعتبر استخدام  يوتوبار بشكل عام آمنًا للاستخدام أثناء الحمل. أظهرت الدراسات التي أجريت على الحيوانات آثارًا ضائرة منخفضة أو معدومة على الطفل النامي؛ ولكن هناك دراسات بشرية محدودة. فقومي باستشارة الطبيب. كما أن المعلومات المتعلقة باستخدام يوتوبار أثناء الرضاعة الطبيعية غير متوفرة. من فضلك استشرى طبيبك.

تتوفر معلومات محدودة حول استخدام يوتوبار في المرضى الذين يعانون من أمراض الكلى. من فضلك استشرى طبيبك. كما أنه أيضاً تتوفر معلومات محدودة حول استخدام يوتوبار في المرضى الذين يعانون من أمراض الكبد. من فضلك استشرى طبيبك.

نصائح سريعة

يستخدم يوتوبار في إدارة الولادة المبكرة…تجنبى الإفراط في الماء أثناء تناول دواء يوتوبار. يجب عليكى مراقبة ضغط الدم ومعدل النبض بانتظام أثناء العلاج بدواء يوتوبار. أخبرى طبيبك إذا كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم أو السكري أو اضطرابات الغدة الدرقية. أخبرى طبيبك على الفور إذا بدأت الانقباضات مرة أخرى أو إذا انزلقت المياه

يوتوبار اقراص -النشرة الداخلية


السابق
كية واى جيل .. مزلق طبي قائم على الماء
التالي
يوتوبار أقراص وامبولات لحالات الولادة المبكرة