صحة وجمال

۳۰۰ مجم ثيوفيللين أقراص قابلة للتقسيم المتعدد – كيبرون

يستخدم كيبرون لعلاج ومنع أعراض الربو واضطراب الانسداد الرئوي المزمن (اضطراب رئوي يتم فيه  عرقلة تدفق الهواء إلى الرئة). يساعد كيبرون في إرخاء عضلات الممرات الهوائية وبالتالي توسيعها وتسهيل التنفس.

يمكن تناول كيبرون مع الطعام غالبًا في المساء. خذ جرعة كيبرون في نفس الوقت كل يوم للحصول على أكبر فائدة. تعتمد الجرعة وعدد مرات تناولها على حالتك وشدتها. سيقرر طبيبك مقدار ما تحتاجه لتحسين الأعراض. لا يعمل كيبرون على الفور أو يمنع مشكلة التنفس التي بدأت بالفعل ، لذلك احمل دائمًا جهاز الاستنشاق الطبي (بخاخة الإغاثة السريعة) معك في حالة الطوارئ.

تشمل الآثار الجانبية الأكثر شيوعًا لهذا الدواء القيء والصداع والغثيان واضطراب المعدة. إذا كانت هذه الأمور تزعجك أو تبدو خطيرة ، فأخبر طبيبك. قد تكون هناك طرق لتقليلها أو منعها. بشكل عام ، يُنصح بعدم تناول الكحول و عدم التدخين أثناء العلاج. كما يجب تجنب المنتجات التي تحتوي على نسبة عالية من الكافيين مثل القهوة والشاي والشوكولاتة الداكنة لأنها تزيد من الآثار الجانبية للأدوية.

قبل تناول هذا الدواء ، أخبر طبيبك إذا كنت تعاني من أمراض الكلى أو الكبد أو إذا كنت تعاني من مشاكل متعلقة بالقلب. يجب أن يعرف طبيبك أيضًا جميع الأدوية الأخرى التي تتناولها لأن العديد منها قد يجعل هذا الدواء أقل فعالية أو يغير طريقة عمله. كما يجب إخبار طبيبك إذا كنت حاملاً أو مرضعة قبل بدء العلاج.

استخدامات كيبرون

علاج مرض الانسداد الرئوي المزمن: يساعد كيبرون المسالك الهوائية في رئتيك على البقاء مفتوحة. يريح كيبرون عضلات هذه الممرات الهوائية، وهذا يسهل على الهواء الدخول والخروج. سوف يخفف كيبرون الأعراض مثل ضيق الصدر وضيق التنفس والصفير والسعال ويساعدك على القيام بأنشطتك اليومية بسهولة أكبر. هذا الدواء آمن وفعال. يبدأ عادةً في العمل في غضون بضع دقائق ( حوالي 20 دقيقة) ويمكن أن تستمر التأثيرات حتى عدة ساعات.

الآثار الجانبية

معظم الآثار الجانبية لا تتطلب أي عناية طبية وتختفي عندما يتكيف جسمك مع الدواء. الآثار الجانبية الشائعة لـ كيبرون تشمل: التقيؤ، صداع ، غثيان، معده مضطربه

كيبرون تى إس آر ( ثيوفيللين ) أقراص قابلة للتقسيم المتعدد النشرة الداخلية

كيبرون تى إس آر ( ثيوفيللين ) أقراص قابلة للتقسيم المتعدد النشرة الداخلية

نشرة كيبرون لغة إنجليزية


السابق
كبراديل – لِڤتيراسِتام: الإستطبابات، الإرشادات، الأسئلة الشائعة، التحذيرات والسلبيات –
التالي
كيبرون تى إس آر ۳۰۰ مجم أقراص قابلة للتقسيم المتعدد – موسع للشُعب الهوائية –