صحة وجمال

زالتيك اقراص مضادة للتحسس لا تسبب النعاس

زالتيك هو اسم المكون النشط فى اقراص زالكيفور ، و القرص الواحد يحتوى على 5 مجم من هذة المادة . تستعمل اقراص زالكيفور بشكل اساسى فى حالات الحساسية الجلدة او حساسية الجيوب الانفية او حالات الحساسية الموسمية. بالرغم من ان معظم الادوية المضادة للتحسس تسبب النعاس ، إلا ان اقراص زالكيفور تنتمى الى فئة من مضادات الحساسية ( الجيل الثالث من مضادات الحساسية ) و هذة الفئة من المفترض انها لا تسبب النعاس .

بالرغم من ان هذا الدواء لا يسبب النعاس إلا أنة من المنصوح بة عدم ممارشة الانشطة التى تتطلب اليقظة الذهنية ( مثل القيادة او العمل على الآلآت الميكانيكية ) إلا بعد ان تتأكد أنك تستطيع ممارسة تلك الانشطة بأمان .

دواعى الاستعمال

يستعمل هذا الدواء فى الحالات التالية :

  1. الحساسية الجلدية التى قد تظهر نتيجة الاحتكاك ببعض الاقمشمة او من فراء الحيوانات ، او التى تلى تناول اطعمة او ادوية معينة .
  2. تخفيف اعراض الحساسة الموسمسة ، و التى فى العادة ما تظهر فى مواسم معينة مثل فصل الربيع أو خلال موسم الامطار .
  3. تخفيف اعراض التهاب الجيوب الانفية .
  4. هذا الدواء يعمل على تقليل ظهور الطفح الجلدى ، كمكا يقلل من الافرازات الانفية ، و يقلل منافراز الدموع فى حالات الحساسية الموسمية ، كما يعمل على تقليل العطس فى حالات حساسية الجيوب الانفية .

الاعراض الجانبية

  1. الميل الى النعاس .
  2. جفاف الفم .
  3. تقليل معدل التبول .
  4. تشوش فى الرؤية .

تنوية هام : الاعراض الجانبية المذكورة سالفا قد لا تحدث مطلقا طالما تم الالتزام بالجرعات المقررة بواسطة طبيك المعالج ، و قد تظهر و تختفى مع الاستمرار فى العلاج .

ارشادات و محاذير

  1. جرعة اقراص زالكيفور ، فى العادة ما تكون مرة واحدة يوميا ، و من المنصوح بة تناول هذة الجرعة فى المساء ، قبل النوم .
  2. من المنصوح بة تناول الجرعة فى الوقت نفسة من اليوم .
  3. بالر غم من آمان هذا الدواء خلال فترة الحمل و الرضاعة ، و لكن من الضرورى استشارة الطبيب قبل تناول اى ادوية خلال فترة الحمل ليحدد ما اذا كان من الضرورى استعمال الدواء ، كما سيقوم بتحديد الجرعة و المدة المناسبة .
  4. يمكن تناول اقراص زالكيفور لفترة طويلة قد تمتد من 4 الى8 اسابيع ، دون اى اشكاليات ، طالما الحالة تستدعى ذلك .
  5. هذا الدواء قد يتداخل مع غيرة من الادوية ، لذا عليك ان تبلغ طبيبك عن كافة الادوية التى تتناولها قبل ان يصف لك هذا الدواء .

زالتيك اقراص

هدفنا هو تزويدك بالمعلومات الأكثر صلة والأكثر حداثة. ومع ذلك، نظرًا لأن المعلومات الطبية تخضع للتحديث بشكل دوري، وقد تختلف من شخص إلى اخر، لا يمكننا ضمان أن تتضمن هذه المقالة جميع المعلومات التى يجب أن تعرفها ، وعليك دائمًا استشارة الطبيب أو الصيدلي أو مقدم الخدمات الصحية. حقوق النشر: “جميع الحقوق محفوظة © ” تواصل معنا عبر نموذج التواصل. التحديث و الإضافة والتعديل: تواصل معنا، إذا كنت تعرف أي معلومات، تحديثات، إضافات أو تعديلات يمكن إضافتها إلى هذة الصفحة عبر نموذج التواصل. الكود حسب نظام التصنيف الكيميائي العلاجي التشريحي: R06AE09.


السابق
رياسبازم 10 مجم حبوب فموية للمغص والتقلصات –
التالي
ساندوز زنك أقراص فموية| SANDOZ ZINC –