صحة وجمال

فوائد زيت الزيتون للبشرة وكيفية استخدامه

زيت الزيتون للبشرة

يعتبر زيت الزيتون من افضل واشهر الزيوت عناية بالبشرة والاكثر انتشارا في جميع ارجاء العالم، لما يوجد به من مضادات للاكسدة وزيوت غير مشبعة، حيت ان استخدام زيت الزيتون للبشرة الجافة يعمل علي ترطيبها اقوي من اي مرطب طبيعي. ولذلك يدخل في صناعة الكثير من منتجات مستحضرات التجميل لما يجعل البشرة نظيفة وناعمة وله الكثر من الفوائد للشعر ايضا، كما ان لزيت الزيتون استخدامات اخري مثل تحضير الكثير من الاطعمة والسلطات لكثرة فوائده المتعددة للجسم، وفي هذا الموضوع سوف نتحدث عن فوائد زيت الزيتون للبشرة وكيفية استخدامه.

اقراء ايضًا: طرق تكثيف الشعر وكيفية تطبيقها.

فوائد زيت الزيتون للبشرة

  •  يقاوم تجاعيد الوجه ويحافظ علي شباب البشرة ونعومتها عن طريق وضع زيت الزيتون علي الوجه وخاصة تحت العين ويتم تدليكه برفق وتقوم بهذه الخطوات قبل النوم وتترك حتي الصباح وتغسل بالماء الفاتر ويتم تكرار هذه الطريقة من 3 الي 4 مرات اسبوعبا حسب الرغبة.
  •  علاج للبشرة الجافة وجعلها طرية وناعمة الملمس وذلك بوضع زيت الزيتون قبل النوم علي البشرة وتدلك البشرة به ويترك حتي الصباح ثم يتم غسله. 
  •  ازالة السواد تحت العين والرؤس السوداء والبثور حيث يتم ذلك عن طريق وضعه علي الاماكن المراد ازالة البثور منها او المراد تفتيحها وتركها حتي الصباح
  •  ازالة الجلد الميت وتجديد خلايا الجلد لانه يحتوي علي فيتامين E.
  •  ازالة المكياج لاصحاب البشرة الحساسة فهو يعمل علي ازالة المكياج بشكل طبيعي، وذلك عن طريق وضع قطنة مبتلة بزيت الزيتون ويتم تمريرها علي الوجه لازالة المكياج.
  •  يعمل علي الوقاية من سرطان الجلد.
  •  ترطيب الشفاة الجافة ومعالجة الشفاة المتشققة وذلك بوضع كمية صغيرة من زيت الزيتون علي الشفاة قبل النوم.
  •  تقليل ظهور حب الشباب والتخلص من بعض انواعه.

اقراء ايضًا: فوائد زبدة الشيا للبشرة

وصفات لاستخدام زيت الزيتون للبشرة

اولا وصفة زيت الزيتون وزيت الورد لشد البشرة

تعمل هذه الطريقة عل جعل البشرة خالية من التجاعيد ومشدودة وجعلها تبدو اكثر شبابا.

طريقة التحضير

يتم خلط معلقتين كبيرتين من زيت الزيتون مع 6 قطرات من زيت الورد مع بعضهما جيدا ويتم غسل البشرة وتنظيفها جيدا ثم يتم وضع الخليط علي الوجه مع استمرار التدليك بلطف لمدة 5 دقائق مع التركيز علي مناطق وجود التجاعيد، ثم تترك علي الوجه حتي الصباح ويتم المداومة علي هذه الطريقة لشد البشرة وجعلها اكثر شبابا دائما.

ثانيا وصفة زيت الزيتون وزيت جوز الهند

تعمل هذه الطريقة علي التخلص من تجاعيد الجبين التي تكون اكثر التجاعيد وضوحا في الوجه.

طريقة التحضير

توضع كمية صغيرة من زيت الزيتون علي كمية صغيرة اخري من زيت جوز الهند ثم تخلط المكونات مع بعضها جيدا ثم يتم وضع الخليط علي الجبين مع التدليك لمدة 5 دقائق ثم تترك علي الجبين الي صباح اليوم التالي ويتم غسل الجبين بالماء ويتم المداومة علي هذه الطريقة للحصول علي افضل النتائج الممكنة.

ثالثا وصفة زيت الزيتون والثوم للتخلص من حب الشباب

تعمل هذه الوصفة علي ازالة حب الشباب واثار الندبات التي يتركها حب الشباب علي البشرة.

طريقة التحضير

يتم تقشير بعض من فصوص الثوم ثم يتم فرمها جيدا بعد ذلك يسخن القليل من زيت الزيتون علي النار ويوضع فيه الثوم المفروم ويترك لمدة 15 دقيقة علي النار بعد ذلك يتم تصفية الزيت ثم يوضع الخليط علي المناطق الموجود بها حب الشباب واثاره مع التدليك الدائري تتم هذه العملية قبل الدخول الي النوم وفي الصباح يتم غسل البشرة بالماء الفاتر ثم تنشف جيدا يمكنك تكرار هذه الطريقة يوميا حتي يتم الحصول علي نتائج مرضية.

نصائح قبل استخدام زيت الزيتون للبشرة

  •  عدم استخدام زيت الزيتون للبشرة الدهنية لانه يزيد من افراز البشرة للدهون.
  •  يجب التخلص من الزيت الزائد عند وضعه علي البشرة لكي لا يتم سد مسام الوجه.
  •  التاكد من عدم وجود حساسية من زيت الزيتون للبشرة عند الاشخاص الذين يريدون استخدامه بوضع جزء صغير جدا من زيت الزيتون علي البشرة قبل الاستخدام وملاحظة ما ان ظهر احمرار للبشرة.
  •  يجب استخدام زيت زيتون جيد ومعروف المصدر.

اقراء ايضًا: فوائد زيت الزيتون الصحية والغذائية

مصادرنا :
healthline


السابق
كيفية التخلص من الكرش بشكل نهائي
التالي
اعراض الحمل الكاذب واسبابه