صحة وجمال

واريمازول ديرم كريم موضعي 1% للجلد… مضادات الفطريات واسعة الطيف –

يُستعمل واريمازول ديرم في العلاج الموضعي للاصابات الجلدية الناشئة من الفطريات الحساسة( مثل فطريات الـ تينيا، السعفة، النخالة، الكانديدا او المبيضات أو الخمائر)، يعمل واريمازول ديرم عن طريق قتل الفطريات المسببة للعدوى في مناطق الجسم المختلفة… يُستخدم كريم واريمازول ديرم لعلاج:

  • فطريات التنيا ( السعفية أو السعفة أو النخالة الجلدية) التى تصيب الجلد وتسبب الإلتهاب بين أصابع القدم( القدم الرياضي)أو ثنايا الجلد.
  • فطريات التنيا التى تسبب تلون و تبقع الجلد( التنيا الملونة أو التينيا المبرقشة أو التينيا متعدد الألوان).
  • الخمائر التى تسبب طفح الحفاض، والالتهابات الفطرية بين الفخذين، والطفح الجلدي فى ثنايا الجلد ومنطقة العانة.
  •  إلتهابات المهبل الفطرية، بهدف معالجة الفطريات والخمائر و تخفيف الشعور بالحكة الخارجية فى المنطقة التناسلية… يُستخدم الكريم الجلدي واريمازول ديرم1% على الجلد المحيط بالمهبل والأشفار، والبظر، وما بين الفخذين…مع ضرورة التأكيد على عدم استخدامة بشكل داخلى ( اى لا يجب إدخال كريم واريمازول ديرم الجلدي داخل القناة المهبلية).
  • علاج (حكة جوك) و هى التهاب فطري، يصيب منطقة العانة فى الذكور، و قد تتطور الحالة لتشمل الخصيتين و العضو الذكرى.
  • كما يمكن أن يستخدم لمعالجة إلتهابات الجلد الفطرية التى تصيب القناة السمعية أو إلتهاب جلد الأذن الخارجية نتيجة عدوى فطرية… هذا الإستعمال قديم، وحاليًا اصبح من النادر أن يقوم الطبيب بعمل فتيل باستعمال كريم واريمازول ديرم، ولكن في الغالب يصف قطرات الأذن المضادة للفطريات أو الصيغ السائلة من مضادات الفطريات للتنقيط داخل الأذن.
  • Warimazol Derm 1% Topical Cream

    الجرعة النموذجية ومدة المعالجة

    الجرعة النموذجية: يدلك الجلد بلطف في الجزء المصاب والمنطقة المحيطة بة بـ كريم واريمازول ديرم مرة أو مرتين يوميًا( صباحًا ومساء)..يجب ان يستعمل الكريم بلطف في أماكن ثنيات الجلد، وذلك منعًا لاحتمال حدوث تهتك في الجلد.

    مدة المعالجة: تختلف مدة العلاج لاتمام الشفاء من مريض لأخر، وتعتمد على الميكروبات المسببة للاصابة ومكان الإصابة…

  • غالبًأ تصل فترة العلاج المؤثر في حالة النخالة المتعددة الألوان( التنيا المبرقشة) إلى 7 أيام في معظم المرضى.
  • تصل فترة العلاج اللازمة في تنيا القدم الشديدة، وخاصة النوع المزمن، حيث تزداد سماكة طبقة الجلد القرنية، إلى 6 اسابيع.
  • فترة العلاج اللازمة للاصابات بالفطريات الجلدية المختلفة في  المناطق الاخرى تتراوح بين 2 غلى 4 اسابيع.
  • تتطلب اصابات الأظافر لفترة علاج تصل إلى 6 شهور، وقد تصل إلى 12 شهر.
  • الآثار السلبية

    من غير المرجح ان يتسبب كريم واريمازول ديرم في أي آثار جانبية خطيرة، و لكنة يمكن أن يسبب أحيانا بعض التهيج فى الجلد عند بداية الأستخدام.. هناك عدد قليل من الناس ، قد يظهرون ردة فعل تحسسية تجاة مكونات المستحضر (مثل الاحمرار والحكة)… إذا واجهت أى اعراض تدل على الحساسية تجاة  مكونات كريم واريمازول ديرم ، فيجب التحدث مع طبيبك أو الصيدلي للحصول على مزيد من المشورة.

    إرشادات الإستعمال

    1. قبل البدء في العلاج، من المنصوح بة قراءة النشرة المطبوعة المرفقة داخل عبوة العلاج ، فهذا سوف يمدك بمزيد من المعلومات حول كريم واريمازول ديرم وكيفية أستخدامة .
    2. غسل وتجفيف المنطقة المصابة من الجلد قبل أستخدام كريم واريمازول ديرم( يُفضل تنظيف البشرة بـ محلول بيتادين المنظف للجلد)، ضع طبقة رقيقة من الكريم ثم دلك بلطف ، و فى العادة ما يستخدم الكريم  مرتين أو ثلاث مرات في اليوم… فى العاة ما تستمر مدة المعالجة بـ واريمازول ديرم بانتظام لبضعة أسابيع( في المتوسط أسبوعين).. بالرغم من أختفاء كل علامات العدوى الخاص بك، إلا أنة من الضرورى الأستمرار في استخدام كريم واريمازول ديرم  لمدة اسبوع أو اسبوعين ( على جلد ظاهرة أنة خالى من علامات العدوى ).
    3. تذكر أن تغسل يديك جيدا بعد أستعمال كريم واريمازول ديرم، لأن هذا  سوف يساعد على منع العدوى من الانتشار إلى أجزاء أخرى من الجسم.
    4. يجب على المصاب بالعدوى الفطرية أستخدام منشفة خاصة ( فوطة منفصلة ) عن باقى أفراد  الأسرة حتى تزول الاصابة منة.
    5. الالتهابات الفطرية غالبا ما تحدث في المناطق الرطبة الدافئة من الجسم، لذلك فمن المنصوح بة بعد الغسيل أو الاستحمام، التأكد من أن جميع الجسم (و خصوصا ثنايا الجلد ) قد تم تجفيفها جيدا ،  وخاصة  ثنايا الجلد مثل بين أصابع قدميك ، و بين الفخذين و الأرداف ، و تحت طية الثدى فى النساء.
    6. تختلف مدة العلاج على مدى و مكان العدوى ( بجانب عوامل أخرى ) ، و لذلك للوصول إلى شفاء كامل ، فمن الضرورى عدم الانقطاع عن أستخدام كريم واريمازول ديرم فور انتهاء أو أختفاء أعراض العدوى، بل يجب الأستمرار بالعلاج بحيث أن لا تقل مدة العلاج عن فترة 4 أسابيع ، و ذلك لتلافى رجوع العدوى مرة اخرى… إّذا لم تظهر أى علامات على التحسن فى خلال اسوعين من الاستخدام المنتظم لـ كريم واريمازول ديرم فيجب مراجعة الطبيب.
    7. يُنصح بترك فترة لا تقل عن ساعة قبل او بعد استخدام واريمازول ديرم كريم على الجلد ، قبل استخدام اى مستحضر جلدى اخر.
    8. لا يجب تغطية المنطقة المصابة ( التى تم دهنها بـ واريمازول ديرم كريم ) بضمادة،أو غطاء، أو لف المنطقة ما لم يكن موجها للقيام بذلك من قبل الطبيب.
    9. تجنب وصول واريمازول ديرم كريم العينين أو إلى الغشاء المبطن للانف أو داخل الفم ، و فى حالة حدوث ذلك يجب الشطف بكمية وفيرة من الماء .
    10. يمكن دهان كريم واريمازول ديرم على الجلد المحيط بالمهبل والأشفار، والبظر، وما بين الفخذين…مع ضرورة التأكيد على عدم استخدامة بشكل داخلى ( اى لا يجب إدخال كريم واريمازول ديرم الجلدي داخل القناة المهبلية).

    للتأكد من أن  كريم واريمازول ديرم هو العلاج المناسب لك، فيجب عليك قبل البدء في الاستخدام التأكد من أن تتحدث مع الطبيب أو الصيدلي، لا سيما فى الحالات التالية:

    1. إذا كنت حاملا أو تمارسين الرضاعة الطبيعية( يمكن للحوامل والمرضعات استعمال واريمازول ديرم، فقط وفق ارشادات الطبيب( بأقل جرعة فعالة، ولأقل فترة زمنية ممكنة)، وعندما تكون الفائدة المرجوة منة تفوق المخاطر المحتملة الضئيلة التى قد يتعرض لها الجنين أو الرضيع).
    2. إذا كنت تأخذ أي أدوية أخرى أو تستخدام أي كريمات أخرى، وهذا يشمل أي أدوية قد تكون متاحة للشراء دون وصفة طبية، مثل الأدوية العشبية والتكميلية.
    3. إذا كان لديك فى أي وقت مضى حساسية لدواء أو كريم.

    دواعي إستعمال كريم الجلد واريمازول ديرم

    تتضمن دواعى استعمال واريمازول ديرم كريم عدوى الجلد بالفطريات الناتجة من انواع مختلفة من الفطريات ، حيث يمكن ان يستخدم  واريمازول ديرم كريم فى علاج عدوى الجلد الفطرية الاتية :

    1. بين اصابع اليدين او بين اصابع القدمين.
    2. الفطريات التى تصيب ثنايا الجلد .
    3. التنيا الملونة أو التنيا المبرقشة.
    4. الأضطرابات الجلدية المصحوبة بالعدوى بكائنات مجهرية حساسة لمركبات الكونازول.
    5. عدوى الأشفر( الجزء الخارجي من المهبلي) و الأماكن المجاورة بفطريات الخميرة.
    6. التهاب حشفة و قلفة العضو التناسلى الذكرى الناجمة عن فطريات الخميرة.

    واريمازول ديرم كريم لعلاج الـ تينيا أو النخالة او السعفة الجلدية

    التينيا( السعفة أو النخالة) هو مرض جلدي شائع يحدث نتيجة الإصابة بنوع من الفطريات المعدية، وهي عبارة عن بقع كثيرة ومتجاورة تظهر في الجلد وتكون أحياناً مصحوبة بحكة ورغبة في الهرش . والأماكن الشائعة لظهور التينيا هي منطقة الرقبة والكتفين والصدر ، وقد تنتشر العدوي في الجسم كله… ينتج هذا المرض بالعدوى او الانتقال من شخص مصاب إلى شخص سليم بسبب ارتداء ملابس شحص مصاب بالتينيا، أو بسبب الأحتكاك والتعرض لأدوات شخص مصاب( من الشائع أن يضع الحلاق فوطة علي جلد شخص مصاب ثم يتم نقلها لاحقاً علي شخص سليم)….للمزيد من المعلومات عن عدوى الجلد الفطرية من الرابط هنا.

    يتم تشخيص الاصابة بفطريات النخالة( التينيا او السعفة) عن طريق الأعراض المميزة لشكل الجلد، والمتمثلة في:

  •  الحدود الواضحة للمنطقة المصابة.
  •  التطور مع الزمن، والنمو النابذ المنتشر.
  •  زيادتها بالرطوبة أو البدانة أو الاحتكاك أو وجود عوامل مساعدة، مثل الداء السكري أو نقص المناعة، وكل ذلك عوامل مُساعدة على الزيادة وليست هي السبب.
  •  الفحص المجهري المباشر بالمجهر يظهر الأغصان الفطرية.
  •  المزرعة الفطرية تظهر النمو الفطري، وهذا يُعطي التشخيص اليقيني.
  • استجابتها للعلاج بالمضادات الفطرية( مثل الـ كلُوتريمازول ، مِيكونازول ، اِيكونازول)، وليس المضادات الحيوية… وغالباً ما يكفي العلاج الموضعي ولفترة محددة، ولكن في الحالات التي لا تستجيب يمكن أخذ مضادات الفطريات عن طريق الفم، تحت إشراف طبيبي… علاج مرض التينيا، يكون بدهان الجلد صباحا ومساء بأحد المراهم المضادة للفطريات( مثل كريم واريمازول ديرم)، وفي بعض الأحيان عندما تكون الحالة شديدة، يصف الطبيب حبوب مضادة للفطريات.
  • روشتات/ وصفات لعلاج التنيا الملونة/ المبرقشة

    الوصفة الأولى لعلاج التينا الملونة( المبرقشة) أو النخالة الوردية أو السعفة الجلدية

    روشتة علاج تنيا ملونة-دكتارين-ديفلوكان

  • دَكتارين كريم… دهان للأماكن المصابة 3 مرات  يوميا لمدة اسبوعين.
  • دِيفلوكان 150مجم كبسول… كبسولة واحدة فقط مرة في الأسبوع،لمدة اسبوعين…. للمزيد من المعلومات عن الوصفة الطبية من الرابط هنا.
  • إخلاء المسؤولية: هدفنا هو تزويدك بالمعلومات الأكثر صلة والأكثر حداثة. ومع ذلك ، نظرًا لأن الأدوية تؤثر على كل شخص بشكل مختلف، لا تستخدم أى ادوية من تلقاء نفسك ، هذه المعلومات ليست بديلا عن المشورة الطبية. تحدث دائمًا مع طبيبك أو الصيدلي عن الأدوية والجرعات المناسبة لك.

    الوصفة الثانية لعلاج التينا الملونة( المبرقشة) أو النخالة الوردية أو السعفة الجلدية

    روشتة علاج تنيا ملونة-فلوكورال-تينوكس-نيزابكس

  • فلُوكورال 150مجم كبسول.. كبسولة كل اسبوع  بعد الغداء لمدة 4 اسابيع  (4 كبسولات) .
  • تِينوكس كريم… دهان للأماكن المصابة مرتين يوميا، لمدة شهر .
  • نِيزابكس شامبو…( يُوضع الشامبو على الجلد او الشعر الرطب فى المنطقة المصابة ، و يتم تدليك فروة الرأس او الجلد برغوة الشامبو ، و يترك  لمدة 5 دقائق، ثم يشطف بالماء) يوم بعد يوم لمدة شهرين…. للمزيد من المعلومات عن الوصفة الطبية من الرابط هنا.
  • إخلاء المسؤولية: هدفنا هو تزويدك بالمعلومات الأكثر صلة والأكثر حداثة. ومع ذلك ، نظرًا لأن الأدوية تؤثر على كل شخص بشكل مختلف، لا تستخدم أى ادوية من تلقاء نفسك ، هذه المعلومات ليست بديلا عن المشورة الطبية. تحدث دائمًا مع طبيبك أو الصيدلي عن الأدوية والجرعات المناسبة لك.

    الوصفة الثالثة لعلاج التينا الملونة( المبرقشة) أو النخالة الوردية أو السعفة الجلدية

    روشتة تنيا ملونة_تينوكس_إترابكس

  • تِينوكس كريم: دهان للأماكن المصابة مرتين يوميا لمدة شهر( إجمالى الجرعة علبتين).
  • إِترابكس اقراص فموية: 2 كبسولة( كبسولتين) يوميا بعد الغداء لمدة اسبوعين (إجمالى الجرعة 30 كبسولة)…. للمزيد من المعلومات عن الوصفة الطبية من الرابط هنا.
  • إخلاء المسؤولية: هدفنا هو تزويدك بالمعلومات الأكثر صلة والأكثر حداثة. ومع ذلك ، نظرًا لأن الأدوية تؤثر على كل شخص بشكل مختلف، لا تستخدم أى ادوية من تلقاء نفسك ، هذه المعلومات ليست بديلا عن المشورة الطبية. تحدث دائمًا مع طبيبك أو الصيدلي عن الأدوية والجرعات المناسبة لك.

    واريمازول ديرم كريم لحكة الأعضاء التناسلية

    الحكة أو الرغبة فى الهرش حول الأعضاء التناسلية هى عرض لبعض الأمراض التى قد تصيب هذه المنطقة، وهى عرض يسبب الخجل، خصوصًا للنساء أو الفتيات، حين لا تستطيع الفتاة مقاومتة هذه الرغبة في الهرش فى الحياة العامة . كما قد يدعوها هذا العرض الى الضيق والتوتر حين تكون الرغبة فى الهرش شديدة وملحة.. تتنوع وتختلف أسباب الحكة فى المنطقة الحساسة، وتشمل:

    1. مرض التنيا أو السعفة الجلدية أو المهبلية.
    2. التسلخات: التهاب الجلد من الاحتكاك.
    3. الحساسية الجلدية.
    4. قمل العانة.
    5. الإلتهاب الفطري بفطريات الكانديدا أو التريكوموناس.

    تعتبر العدوى بفطر التينيا، أكثر الأسباب شيوعًا لحكة الأعضاء التناسلية، ويطلق على التينيا فى هذا المكان( تينيا الإرب أو التنيا الأربية). ..التينيا تعنى الإصابة بالفطريات، وتظهر الاصابة فى هذا المكان فى صورة لطع أو بقع كبيرة على الجلد المحيط بالمهبل، وأهم ما يميز هذه البقع هو نشاط حافتها حيث تظهر الحافة مائلة للاحمرار عن الجزء الداخلى للبقعة،كما تحتوى، خاصة فى الاصابة المبكرة،على حبيبات دقيقة تميزها… وتغطى المنظقة المصابة , خاصة فى منتصفها , بقشور دقيقة . وبفحص بعض هذه القشور تحت الميكروسكوب يمكن التأكد تماما من الاصابة الفطرية…وتنتقل الاصابة بالفطريات بعدة وسائل مختلفة مثل استعمال مناشف أو فوط الغير،  دورات المياة العامة، حمامات السباحة أو الاستحمام فى البحر، وأيضا عن طريق الاتصال الجنسى . ويساعد أيضا فى الاصابة زيادة العرق فى هذه المنظقة وعدم تهويتها.

    علاج التنيا المسببة لحكة الأعضاء التناسلية: دهان الجلد صباحا ومساء بأحد المراهم المضادة للفطريات( مثل كريم واريمازول ديرم)، كمب يجب الحرص على غلى الملابس الداخلية .و المحافظة على نظافة وجفاف المنظقة المصابة من العرق … ننصحك بقراءة موضوع  حكة الأعضاء التناسلية   موسوعة المرأة الطبية.

    واريمازول ديرم كريم للتسلخات بين الفخذين أو في ثنايا الجلد

    من الأمور المهمة جدا في علاج الالتهابات الجلدية المتكررة بين الفخذين هو إنقاص الوزن إلى القيمة المثالية؛ لأن الاحتكاك المتكرر بين الجلد المتقارب في هذا المكان؛ بالإضافة إلى الرطوبة الموجودة, والارتفاع النسبي لدرجة الحرارة؛ تجعله أكثر عرضة للالتهاب, وتكاثر بعض أنواع الميكروبات البكتيرية والفطرية.

    وبالنسبة للعلاج فيجب هنا التأكيد على خطورة استخدام مستحضرات الجلد الموضعية, والتي تحتوي على الكورتيزون, مثل كريم كينا_كومب, أو ما شابهه في هذه الأماكن المغلقة والرقيقة نسبيا, وإذا كانت هناك حاجة ماسة لاستعماله فيجب أن يكون الاستعمال لعدة أيام فقط؛ حتى تتجنب حدوث آثار جانبية مستدامة على الجلد نتيجة استعماله لفترات طويلة, مثل ضمور وتشقق الجلد في الثنايات.

    العلاج يكون بالمحافظة على النظافة والجفاف في هذا المكان بالاستحمام المتكرر، والتجفيف الجيد، وارتداء الملابس القطنية، ويمكن أيضا استخدام الكريمات المحتوية على مضادات الفطريات مثل ( كريم واريمازول ديرم .. مرتين يوميا لمدة أسبوعين), وإذا كان الالتهاب شديدا يمكن استخدام كريم محتوى على مزيج من مضاد الفطريات مع مضاد الإلتهاب الكورتيزونية مثل ترافو_كورت كريم أو دكتا_كورت كريم … مرة واحدة يوميا لعدة أيام, ثم استبداله بالمستحضرات الموضعية المضادة للفطريات مثل مثل كلوتري_مازول أو إيكو_كونازول.

    وإذا كانت الإصابة منتشرة بصورة يصعب عليك دهنها بشكل كامل فيمكن تناول عقار الـ فلو_كونازول 150 ملليجرام كبسولات فموية، وهو دواء مضاد للفطريات فموي ( يؤخذ عن طريق الفم)، بالإضافة إلى العلاجات الموضعية المذكورة بواقع مرة واحدة أسبوعيا لفترة من أسبوعين إلى أربعة أسابيع.

    و إذا استمر الحالة ، فييُنصح بمراجعة الطبيب للتأكد من عدم الإصابة بأمراض جلدية محددة يمكن أن تظهر في هذا المكان، مثل الصدفية أو بعض أنواع الأكزيما, أو بعض الأمراض الجلدية الفقاعية النادرة.

    واريمازول ديرم لفطريات القدم أو القدم الرياضي

    هو مرض فطري يظهر بشكل سطحي على كف القدم، وكف القدم هو أكثر الأماكن التي تُصاب بالتلوث الفطري، وعادةً يحصل ذلك في كلتي القدمين بعكس فطريات كف اليد التي تُصاب بها كف واحدة فقط…في الغالب تبدأ العدوى بين أصابع القدم، وقد تنتشر إلى باقي القدم،  وقد تظهر أيضا فقاعات في مكان الاصابة، مع شعور بالحكة وأحيانًا تشققات.

    علاج فطريات القدم أو القدم الرياضي، يكون باستعمال مضادات الفطريات الموضعية مثل ( واريمازول ديرم)، مرتين يوميًا لمدة اسبوعين، مع مضاد للتحسس مثل تلفاست( مرة واحدة يوميًا قبل النوم، لمدة 10 ايام) لتقليل الحكة والشعور بعدم الراحة …. وإذا لم تحدث الإستجابة المتوقعة، فيمكن تناول مضادات الفطريات الفموية…فيما يلي روشتة لفطريات بين أصابع القدم:

    روشتة لــ تنيا القدم كلوسول تيربين واريمازول ديرم- ايريوس

    الروشتة السابقة موصوفة لمريض بالغ، يعاني من فطريات بين أصابع القدم( تنيا القدم ، او سعفة القدم)، هي عدوى فطرية تصيب القدم وما بين الاصابع ،ويطلق عليها احيانا القدم الرياضي… الروشتة تحتوى على الأدوية التالية:

  • كلُوسول بخاخ: بخ خفيف مرتين يوميا، لمدة 3 أسابيع.
  • تِيربين كريم: دهان للقدمين (بين الاصابع) مرة يوميًا، ليلًا، لمدة اسبوعين.
  • دَكتاكورت كريم:  دهان للقدمين (بين الاصابع) مره يوميًا، صباحًا، لمدة اسبوعين.
  • إِيريوس أقراص فموية:  قرص بعد العشاء يوميا لمدة 15 يوم… للمزيد من المعلومات عن الوصفة الطبية من الرابط هنا.
  • إخلاء المسؤولية: هدفنا هو تزويدك بالمعلومات الأكثر صلة والأكثر حداثة. ومع ذلك ، نظرًا لأن الأدوية تؤثر على كل شخص بشكل مختلف، لا تستخدم أى ادوية من تلقاء نفسك ، هذه المعلومات ليست بديلا عن المشورة الطبية. تحدث دائمًا مع طبيبك أو الصيدلي عن الأدوية والجرعات المناسبة لك.

    واريمازول ديرم كريم الجلد.. أسئلة شائعة ومتكررة

    هل واريمازول ديرم … كورتيزون!!!

    واريمازول ديرم، ليس كورتيزون…. كريم واريمازول ديرم يحتوى على مركب يسمى(كلُوترِيمَازول)، وهو دواء ينتمي إلى فئة من الادوية تسمى( الـ إيميدازول)..وهذة الفئة لها نشاط مضاد للفطريات واسع الطيف، وتُستعمل لمعالجة الاصابات الشائعة الحدوث بالفطريات الجلدية في الأنسان والحيوان، والاستعمال الموضعي لمركبات الإيميدازول آمن حتى مع فترات العلاج الطويلة… حيث أن مستويات الامتصاص العام بعد استعمال كريم واريمازول ديرم موضعيًا على الجلد ضئيلة جدًا ، ولن تؤدي إلى آية شواهد تسممية أو آثار جانبية ذات شأن.

    هل كريم واريمازول ديرم يُعالج البثور/ حب الشباب؟

    لا يجب استعمال واريمازول ديرم لعلاج حب الشباب، لأنة لن يكون فعال في تخفيف او تقليل ظهور أو التهاب حب الشباب.. فيما يلي مقالات قد تفيدك عن حب الشباب:

    1. هل يظهر حب الشباب فى الاطفال ؟
    2. هل يظهر حب الشباب بعد انتهاء مرحلة الشباب ؟
    3. هل الشمس تزيد حب الشباب ؟
    4. هل الزواج سيخلص الفتاة من حب الشباب ؟
    5. هل العادة السرية تزيد من حب الشباب ؟
    6. هل حبوب منع الحمل تسبب حب الشباب ؟

    هل واريمازول ديرم مناسب للأطفال والرضع حديثي الولادة؟

    كريم واريمازول ديرم مناسب لفئة الأطفال والرضع وحديثي الولادة ، خصوصًأ لمعالجة طفح الحفاض، و من غير المرجح ان يتسبب كريم واريمازول ديرم في أي آثار جانبية ذات شأن لأن الإمتصاص العام للمستحضر ضئيل للغابة.. الجرعة للأطفال و الرضع او حديثي الولادة: يدلك الجلد بلطف في الجزء المصاب والمنطقة المحيطة بة بـ كريم واريمازول ديرم مرة يوميًا( صباحًا أو مساء)..يجب ان يستعمل الكريم بلطف في أماكن ثنيات الجلد، وذلك منعًا لاحتمال حدوث تهتك في الجلد… إذا لم يظهر أى تحسن بعد 7 ايام من بداية المعالجة بـ كريم واريمازول ديرم في الاطفال أو الرضع، فيجب مراجعة طبيب الأطفال… ننصحك بقراءة مقال( طفح الحفاضات و الحماية منه) من الرابط هنا.

    هل يمكن إستعمال واريمازول ديرم على الوجه؟

    لا توجد أى مشكلة من استعمال كريم واريمازول ديرم على البشرة في منطقة الوجة، وفي الغالب يُوصف كريم واريمازول ديرم على بشرة الوجه، عند معالجة الاصابة الجلدية بفطريات التينيا( النخالة أو السعفة)، والجرعة العتادة في هذة الحالة، مرتين يوميًا لمدة 7 ايام ، وإذا لم يظهر أى تحسن فيُنصح بمراجعة الطبيب لأنة قد يصف لك مضادات فطريات فموية..أحرص على ترك فترة زمنية لا تقل عن ساعة للفصل بين كريم واريمازول ديرم و أى مستحضر جلدي أخر، واحرص على تجنب التعرض الكثيف للشمس في خلال ساعة من تطبيق كريم واريمازول ديرم على البشرة.

    هل واريمازول ديرم مناسب للحوامل والمرضعات؟

    جميع المستحضرات الجلدية يكون أمتصاص مكوناتها إلى الدورة الدموية الجهازية ضعيف وبكميات ضئيلة جداً ، ولا يتوقع أو يحتمل أن تسبب أى تأثيرات سلبية ذات شأن… لذلك يمكن للحوامل والمرضعات استعمال واريمازول ديرم، فقط وفق ارشادات الطبيب( بأقل جرعة فعالة، ولأقل فترة زمنية ممكنة)، وعندما تكون الفائدة المرجوة منة تفوق المخاطر المحتملة الضئيلة التى قد يتعرض لها الجنين أو الرضيع.

    اما عندما تكون هناك حاجة للمعالجة لفترات طويلة او بجرعات مرتفعة أو على مساحات واسعة من الجلد، فيجب أن تناقش الطبيب في تأثير الدواء على الحمل، وخصوصاً في الأشهر الثلاثة الأولى للحمل، وفي حالة المرضعات يجب اتخاذ قرار بفطام الطفل او ايقاف العلاج وفقا لاهمية الدواء بالنسبة للأم.

    هل واريمازول ديرم مناسب للعناية بالحروق او الجروح؟

    لا يجب إستعمال واريمازول ديرم للمعالجة أو للعناية بالحروق بجميع درجاتها، كما لا يجب إستعمال واريمازول ديرم لعلاج الجروح الملوثة أو المتقرحة أو القرح…الحروق هو تعرض الجسم او جزء من الجسم لمؤثر حارق للجلد ، قد يكون هذا المؤثر حراري مثل الحرق بالنار أواللهب ، او كيميائي مثل تعرض الجلد للاحماض المركزة كحمض الكبريتيك (ماء النار) او غير ذلك من المواد الكيميائية الحارقة، او اشعاعي كالتعرض للاشعة الحمراء او غيرها من الاشعة الحارقة ، او اي مصدر يسبب حرق لانسجة الجسم كالكهرباء وغير ذلك. والاصابة بالحروق تختلف باختلاف شدة الاصابة ومكان الاصابة ومساحة الجلد التي تعرضت للحريق…لا يجب إستعمال واريمازول ديرم للمعالجة او للعناية بالحروق، وهناك خيارات علاجية أفضل و أكثر  وفعالية من واريمازول ديرم.. كما لا يجب إستعمال واريمازول ديرم بمفردة او في خلطات مع مستحضرات اخرى لمعالجة آثار الجروح او الحروق… ننصحك بقراءة الموضوعات التالية:

    1. نصائح للتعامل مع آثار الجروح والحروق.
    2. الحروق الاسعافات الاولية تقلل الخطورة.
    3. درمازين كريم الحروق و الجروح.

    كلمنا لو عندك سؤال او إضافة

    كلمنا لو مازال لديك أى سؤال أو إستفسار أو إضافة عن كريم واريمازول ديرم . أو لو كنت أحد أعضاء إتحاد المهن الطبية، وترى ان هذة الصفحة تحتاج إلى تحديث أو تعديل أو إضافة أو حذف، فبرجاء تواصل معنا عبر أحد طرق التواصل التالي، وفي الغالب ما يتم الرد في خلال 48 ساعة على الأكثر:

    1. نموذج التواصل الموجود في صفحة تواصل معنا من الرابط هنا.
    2. صفحة (إسأل واستشير أو أضف معلومة) من الرابط هنا.
    3. البريد الإلكتروني: [email protected] .
    4. كتابة تعليق في أسفل الصفحة.

    بديل كريم واريمازول ديرم

    … المنتجات التالية تعتبر بدائل مناسبة لبعضها البعض، ويمكن استخدام أى منها مكان الاخر، ومع ذلك راجع طبيبك أو الصيدلي:

    1. لوُكاستن 1% كريم جلدي موضعى.. كلوتريمَازول.
    2. ديرماتين كريم موضعي 1% للجلد.. كلوتريمازول.
    3. كانستن كريم موضعي 1% للجلد.. كلوتريمازول.
    4. كانيمازول كريم موضعي 1% للجلد.. كلوتريمازول.
    5. كانديستان كريم موضعي 1% للجلد.. كلوتريمازول.
    6. أوبيزول كريم موضعي 1% للجلد.. كلوتريمازول.
    7. كلوزول كريم موضعي 1% للجلد.. كلوتريمازول.
    8. واريمازول ديرم كريم موضعي 1% للجلد.. كلوتريمازول- قطر.
    9. ميدستين كريم موضعي 1% للجلد… كلوتريمازول- الإمارات.
    10. كانكسا كريم موضعي 1% للجلد… كلورتيمازول الإمارات.
    11. ميكوتير كريم موضعي 1% للجلد.. كلوتريمازول- الامارات.
    12. ميكو هيرمال كريم موضعي 1% للجلد.. كلوتريمازول- الإمارات.
    13. كانديد كريم موضعي 1% للجلد.. كلوتريمازول سلطنة عمان.
    14. كانستال كريم موضعي 1% للجلد.. كلوتريمازول- سوريا.
    15. تريمازول كريم موضعي 1% للجلد.. كلوتريمازول- سوريا.

    CANEMAZOLE 1% CREAMكانديستان محلول موضعى و كريم موضعىكانستن كريم للجلدديرماتين كريم / بودر / محلولOPIZOLE 1% CREAMClozole CreamWarimazol Derm 1% Topical CreamCANDID CREAM 1% glenmarkCanestal creamtremazol creamلوكاستين كريم / محلول مضاد للفطريات

    لو مهتم انك تعرف أسباب نقص أو عدم توافر دواء ما، ننصحك بقراءة مقال( لية الدوا ناقص؟!!… تعمل آية لو مش لاقي دوائك؟ )، من الرابط هنا..هذا المقال هيديك فكرة عن الاسباب اللى بتخلى الدوا ينقص أو يختفى من الصيدليات، وكمان هيعرفك تعمل اية لو مش لاقى الدوا بتاعك… D01AC :Imidazole and triazole derivatives .

    دعوة للمشاركة والتحديث: إذا كنت أحد أعضاء المهن الطبية، و تعرف أى معلومات يمكن أضافتها إلى إلى هذه الصفحة، فيرجى إرسال مشاركتكم ( النصوص أو الصور) عن طريق الواتس آب . كما يرجى التواصل معنا إذا كنت ترى أن المعلومات الواردة في هذة الصفحة غير سليمة أو غير دقيقة أو تحتاج إلى تعديل أو توضيح.#كلُوترِيمَازول_كريم_جلدى. حقوق النشر والإعلان على هذة الصفحة: “All rights reserved (c) 2021 ” تواصل معنا عبر تطبيق واتس_آب أو عبر نموذج التواصل.


    السابق
    مستودعات الأدوية والمستلزمات الطبية في الرياض، المملكة العربية السعودية
    التالي
    مصر- مجموعة ويزر لمستحضرات التجميل والمستحضرات الصيدلانية الموضعية –