صحة وجمال

وينتيريست مسكن لآلام العضلات والمفاصل –

وينتيريست، لة تأثير مسكن ومضاد لمظاهر الإجهاد والألم والإلتهاب، وهذا التأثير يجعل هذا المنتج يُوصف لتخفيف الآلام والأوجاع في العضلات والهيكل العظمي بسبب الروماتيزم، ومشاكل فقرات الظهر والرقبة، وعرق النسا، والتهاب المفاصل، والإصابات الرياضية، والنقرس، وتيبس الرقبة، والألم العصبي، والخلع، والالتواء، والكدمات، والألم العضلي، وما إلى ذلك. يتشرب وينتيريست من الجلد بسهولة ويتركز بشكل انتقائي في الأنسجة الملتهبة، وبالتالي يخفف الألم وأعراض الالتهاب الأخرى المرتبطة بأمراض العضلات والهيكل العظمي.

الجرعة وإرشادات الإستعمال

تُوضع كمية مناسبة من المنتج عن طريق التدليك على المنطقة المصابة من 2 إلى 3 مرات يومياً، ويُمكن أن تزيد إلى 4 مرات يومياً في الحالات الشديدة. يجب أن يستمر التدليك بعد تطبيق المستحضر حتي يتم إمتصاصة وتشربة عبر الجلد تمامًا، كما يُمكن لتقوية أو لتعزيز مفعول وينتيريست، أن تتم تغطية المنطقةالمصابة، بعد الدهان، برباط ضاغط أو ضمادة.

بعد الاستخدام، من الضروري غسل يديك جيدًا لمنع التلامس العرضي بين الكريم والعينين أو الأغشية المخاطية الأخرى.

وينتيريست مخصص لمعالجة الألم ومظاهر الإلتهاب الأخرى، وغير مخصص للجروح أو الحروق أو التقيحات، ويجب أن يُوضع فقط على الجلد السليم في المنطقة المراد علاجها. لذلك لا تقوم بإستعمال وينتيريست على الجلد المحروق أو المتشقق أو المتسلخ أو المجروح أو المتقيح. قبل إستعمال وينتيريست، تأكد من أن سطح الجلد، في المنطقة المراد علاجها، سليم وغير متضرر.

وينتيريست، من المنتجات التي يُمكن أن تستعملها ذاتيًا (من تلقاء نفسك)، بدون الحاجة للحصول على وصفة طبية، ومع ذلك لا يجب أن تستعمل وينتيريست ، على أساس يومي، بشكل متصل، لمدة تزيد عن أربعة أسابيع متواصلة. وإذا لم تتحسن الأعراض بعد إسبوعين من الإستعمال اليومي، فننصحك أن تراجع مقدم رعاية صحية مختص.

Winterest cream

وينتيريست أسئلة شائعة ومتكررة

ما هى دواعي إستعمال وينتيريست؟

  • ألام المفاصل والعضلات والأطراف والروماتيزم.
  • ألام اسفل الظهر والرقبة وعرق النسا والتهاب المفاصل وتيبسها والتهاب وتر المرفق.
  • تيبس الرقبه و ألم الكتف.
  • الرضوض والكدمات وتمزق العضلات.
  • التواء المفاصل.
  • كما يستخدم في اغراض التدليك الرياضي والعلاجي بعد الإصابات الرياضية.
  • وينتيريست، هو مسكن موضعي، ومؤقت للألم ، ولا يعتبر علاج ناجع و نهائي لأى حالة مرضية مزمنة (مثل التهاب المفاصل أو خشونة المفاصل ، التهاب فقرات العمود الفقري ، او غيرها من الحالات المزمنة).

    هل يُمكن إستعمال وينتيريست خلال فترة الحمل؟

    لا توُجد دراسات كافية حول مأمونية إستعمال مكونات وينتيريست خلال فترة الحمل، وبشكل عام، إذا تم إستخدام وينتيريست مرة أو مرتين يوميًا، على مساحات صغيرة من الجلد، لفترة قصيرة لا تتجاوز الـ 3 أيام، فإنة من غير المتوقع أن يتم إمتصاص مكونات وينتيريست بكميات كبيرة إلى الدورة الدموية، وبالتالي لا يُتوقع أن يتسبب في أي مشكلات أو أضرار ذات شأن للحمل أو للرضيع.

    المخاوف من التأثيرات السلبية لـ وينتيريست خلال فترة الحمل، يُمكن أن تنشأ بسبب الإستعمال على مناطق واسعة من الجلد أو لفترات طويلة، فمع الإستخدام المكثف يُمكن أن تصل المكونات النشطة إلى مجرى الدم بكميات كبيرة نسبيًا، وهذا يُمكن ان يكون لة تأثيرات سلبية على الجنين أو على الحمل.

    النصيحة النهائية: إذا كنتي حامل، يُمكنك عند الضرورة، إستعمال وينتيريست، من تلقاء نفسك، بشرط عدم الإفراط في الإستعمال (مرة أو مرتين يوميًا لمدة لا تتجاوز 3 أيام)، وإذا لم تشعري بأي تحسن فيتوجب عليكي أن تراجعي الطبيب أو الصيدلي. وكإرشاد عام، يجب دائمًا إستشارة مقدم خدمات صحية مختص، قبل إستعمال أي منتجات صيدلانية، بما في ذلك المنتجات الموضعية، خلال فترة الحمل،لاسيما خلال الأشهر الثلاثة الاولى والأخيرة للحمل.

    هل يُمكن إستعمال وينتيريست بواسطة الأمهات المرضعات؟

    لا توُجد دراسات كافية حول مأمونية إستعمال مكونات وينتيريست خلال فترة الرضاعة الطبيعية، وبشكل عام، إذا تم إستخدام وينتيريست مرة أو مرتين يوميًا، على مساحات صغيرة من الجلد، لفترة قصيرة لا تتجاوز الـ 3 أيام، فإنة من غير المتوقع أن يتم إمتصاص مكونات وينتيريست بكميات كبيرة إلى الدورة الدموية، وبالتالي لا يُتوقع أن تنتقل كميات كبيرة من مكونات الدواء عبر حليب الثدى إلى الرضيع عن طريق الرضاعة، وبناء علية، لن يتسبب الإستعمال الخفيف (الغير مكثف) لـ وينتيريست في أي مشكلات أو أضرار ذات شأن على إدرار الحليب أو على الرضيع.

    المخاوف من التأثيرات السلبية لـ وينتيريست خلال فترة الرضاعة الطبيعية، يُمكن أن تنشأ بسبب الإستعمال على مناطق واسعة من الجلد أو لفترات طويلة، فمع الإستخدام المكثف يُمكن أن تصل المكونات النشطة إلى مجرى الدم، ومنه إلى حليب الثدى، بكميات كبيرة نسبيًا، وهذا يُمكن ان يكون لة تأثيرات سلبية على إدرار الحليب أو على الطفل الرضيع.

    من الضروري أن تنتبة الأم المرضعة، إلى أهمية غسل اليدين جيدًا ، في كل مرة ، بعد إستعمال وينتيريست، وذلك لتجنب الإنتقال الغير مقصود لمكونات المنتج للطفل الرضيع، عبر لمس فم الطفل أو حلمة ثدى الأم قبل الرضاعة. أيضًا من المهم أن نلفت إنتباة الام المرضع إلى أنة لا يجب إستعمال وينتيريست على حلمة الثدى أو المنطقة المحيطة بها، وإذا قرر الطبيب أنة يتوجب علاج منطقة الثديين بـ وينتيريست، فيجب عليكي غسل المنطقة جيدًا قبل الرضاعة الطبيعية.

    النصيحة النهائية: إذا كنتي ترضعين طفلك رضاعة طبيعية، يُمكنك عند الضرورة، إستعمال وينتيريست، من تلقاء نفسك، بشرط عدم الإفراط في الإستعمال (مرة أو مرتين يوميًا لمدة لا تتجاوز 3 أيام)، وإذا لم تشعري بأي تحسن فيتوجب عليكي أن تراجعي الطبيب أو الصيدلي. وكإرشاد عام، يجب دائمًا إستشارة مقدم خدمات صحية مختص، قبل إستعمال أي منتجات صيدلانية، بما في ذلك المنتجات الموضعية، خلال فترة الرضاعة الطبيعية.

    هل وينتيريست مناسب للأطفال؟

    القاعدة العامة، هى عدم إستعمال وينتيريست مع الأطفال أقل من 6 سنوات، لكن عندما تكون هناك حاجة ماسة لذلك، وعندما تكون البدائل الأخرى الأكثر أماناً غير فعالة، يُمكن أن يصف الطبيب هذا المنتج للاطفال أقل من 6 سنوات، بأقل جرعة فعالة ممكنة و لأقل فترة علاج ممكنة…لا يُنصح ان يتم علاج الأطفال أقل من 6 سنوات بهذا المستحضر الا تحت اشراف طبى مختص.

    كيف يمكنك الحصول على المزيد من المعلومات

    إذا كانت لديك أية أسئلة بعد قراءة هذا المقال، فيمكنك أن تسأل الطبيب المعالج أو الصيدلي، كما يُمكنك توجية سؤالك من خلال نموذج إسأل وإستشير من الرابط.

    تحذيرات وإحتياطات

  • وينتيريست، هو مستحضر صيدلاني، مخصص للإستخدام الخارجي على الجلد السليم فقط، ويجب الحرص على تجنب وصول وينتيريست إلى العينين والأنف والفم أو الأعضاء التناسلية، و إذا حدث ذلك بشكل غير مقصود فيجب شطف المكان بكمية وفيرة من الماء.
  • يتوجب تجنب تعريض الجلد بعد تطبيق وينتيريست لأشعة الشمس الساطعة والمباشرة، والمصابيح الشمسية أو أجهزة اسمرار البشرة، لأن ذلك قد يزيد من خطر حدوث تحسس أو حروق في الجلد.
  • عندما يتم استخدام وينتيريست على الجلد، فإن مكونات المنتج يتم إمتصاصها إلى مجرى الدم بكميات صغيرة جدا، أقل بكثير من الأدوية الأخرى المأخوذة عن طريق الفم، وهذا يعني أن المنتج لن يتسبب في حدوث آثار جانبية جهازية ذات شأن، ومع ذلك، إذا ما تم استخدام وينتيريست على مناطق واسعة من الجسم أو لفترات طويلة ، فقد يصل الى مجرى الدم بكميات كبيرة نسبيا ، مما يزيد من احتمالية ظهور الاثار الجانبية، لاسيما مع كبار السن (أكبر من 65 سنة).
  • قبل أن تبدأ فى استخدام وينتيريست، عليك ان تجرى اختبار الحساسية، و ذلك بوضع (تطبيق أو دهان) كمية صغيرة من المستحضر على رقعة صغيرة من جلد اليد، ثم الانتظار لمدة 10 إلى 15 دقيقة، فإذا لاحظت فى منطقة الاختبار حكة، و احمرار و تورم أو طفح جلدي فلا تستخدم المنتج.
  • لا يُنصح بإستعمال وينتيريست في الأطفال أقل 6 سنوات.
  • استشري طبيبك قبل الاستخدام إذا كنت حاملاً أو مرضعة.
  • قد يشعر بعض الأشخاص بعدم الراحة في موضع الإستعمال، خاصةً أولئك الذين لديهم بشرة حساسة أو إذا استخدموا وينتيريست في الطقس الحار أو بعد الاستحمام بالماء الساخن.
  • قد يحدث احمرار مؤقت في الجلد / إحساس بالحرقان، وينبغي التوقف عن الاستخدام في حالة حدوث آحمرار وحرقان مفرطة أو غير مرغوب فيها.
  • الآثار الجانبية

  • رد فعل موضعي ، فى مكان الاستعمال ، مثل احمرار، حكة، التهاب الجلد التماسي.
  • زيادة حساسية الجلد للأشعة فوق البنفسجية (حساسية لاشعة الشمس ).
  • اعراض محتملة مع الإستعمال لفترات طويلة او على مناطق كبيرة من الجلد، مثل: الغثيان، عسر الهضم، آلم بطني، صعوبات في التنفس في فئات معينة من الأشخاص، بسبب ضيق الشعب الهوائية (تشنج قصبي).، و يجب التوقف عن استخدام هذا الدواء واستشارة الطبيب إذا كنت تشعر بضيق في التنفس بعد استخدامة.
  • الحساسية لمكونات هذا الدواء أمر نادر الحدوث، ومع ذلك يجب التوقف عن إستعمال وينتيريست إذا ما ظهرت أي أعراض تدل على حدوث ردة فعل تحسسية لمكونات الدواء،  وهذه الاعراض تشمل : ظهور طفح جلدي، حكة، بثور وردية أو حمراء في موضع الإستعمال. بالنسبة للأشخاص الذين لديهم حساسية ، فإنَّ مجرَّد تدليك الجلد بكمية صغيرة من الدواء قد يؤدي إلى حدوث ردة فعل تحسُّسية،  وفي الغالب تكون هذه التفاعلات طفيفة وغير خطيرة. لا يمكن التكهُّن بحدوث الحساسية الدوائية، لأن ردَّات الفعل التحسسية تحدث بعد استعمال الشخص للدواء. يمكن معالجةُ ردة الفعل التحسسية الخفيفة باستعمال أحد مضادَّات الهيستامين.

    سعر وينتيريست

    معظم المنتجات المخصصة لمعالجة الآلام في العضلات أو المفاصل والعظام يتراوح سعرها بين 1 إلى 5 دولارات بحد أقصى(أو ما يوازيها بالعملات المحلية). دائمًا ننصح الراغبين في التعرف على سعر دواء ما أن يتجنبوا البحث على الأنترنت (لأن الأسعار غالباً في تغير مستمر و المقالات على الانترنت لا يتم تحديثها بشكل دوري)، لذلك أنصحك ان تتصل بأقرب صيدلية لك و أن تسأل عن سعر الدواء تليفونيًا أو عبر الواتس آب.

    كما يُمكنك أن تبعث رسالة عبر صفحات الفيسبوك أو المواقع الإلكترونية التابعة لسلاسل الصيدليات الشهيرة. أيضًا يُمكنك أن تتعرف على أسعار المنتجات الصيدلانية بزيادة الموقع الإلكتروني لـ هيئة الغذاء و الدواء في دولة إقامتك و في الغالب سوف تجد قائمة بأسماء وأسعار الأدوية في الدولة التي تقيم بها، فيما يلي بعض الروابط التي قد تفيدك:

  • مصر: الخط الساخن: الصيدليات الكبرى في القاهرة والجيزة و الأسكندرية.
  • السعودية: هيئة الغذاء و الدواء السعودية صفحة البحث عن المنتجات.
  • الأردن: المؤسسة العامة للغذاء والدواء.
  • ملفات وسائط ذات صلة

  • ألِجزال بالغ الفعالية كريم نشرة معلومات المريض.
  • ألجَازون كريم مساج نشرة معلومات المريض.
  • بِريستافلام كريم (أسيكلوفيناك) نشرة معلومات المريض.
  • يُوكال كريم مساج نشرة معلومات المريض.
  • هيِموكلار كريم (بنتوزان سلفيوريك) نشرة معلومات المريض.
  • تَانتم كريم فورت / جيل نشرة معلومات المريض.
  • روُماتيزين كريم للقضاء السريع على ألم العضلات والمفاصل نشرة المعلومات.
  • روُبالجين كريم نشرة معلومات المريض.
  • سِريلان 5% كريم نشرة معلومات المريض.
  • ديَافورمين كريم مساج نشرة المعلومات.
  • سَاليتان كريم نشرة معلومات المريض.
  • فِلدين جل نشرة معلومات المريض.
  • فُولتارين أملجل نشرة معلومات المريض.
  • دِيسبركام جل نشرة معلومات المريض.
  • موضوعات ذات صلة

    إلتهاب أربطة العضلات: أربطة العضلات أو ما يسمي بالأوتار هي عبارة عن نسيج ليفي قوي ومرن يثبت العضلات بالعظام المجاورة لها ، وعندما تنقبض العضلات تشد العضلات العظام الملتصقة بها عن طريق هذه الأربطة الشديدة مسببة حركه عظام الجسم. قد تحدث إلتهابات أو تمزقات بهذه الأربطة أو العضلات المجاورة لها ناتجاً عن الإصابة بها أو الإستخدام المفرط لها ، وغالباً ما تحدث في أربطة مفاصل الرسغ أو الركبة أو الكتف أو الكوع ، وأشهرها تلك التي تصيب أربطة مفصل المرفق أو الكوع وتعرف بظاهرة مرفق لاعبي التنس و التي غالباً ما يصاب بها لاعبي التنس أو لاعبي رفع الأثقال… اكمل القراءة من الرابط هنا.

    إلتهاب العصب الوركي أو عرق النسا: هو حالة تسبب نوع من الألم في الأنسجة التي يغذيها العصب الوركي ، و فى العادة ما يكون الالم فى اسفل الظهر و فى منطقة الحوض ، و يمتد ليؤثر على  الأرداف والساق. من أكثر الاسباب شيوعا لحدوث التهاب العصب الوركى هى المشكلات المختلفة فى العمود الفقرى، كما يمكن ان يحدث التهاب العصب الوركى نتيجة امراض  في الحوض التي تؤثر على جذور الأعصاب العجزية أو العصب الوركي. هناك بعض الاجراءات الجراحية قد تؤدى الى التهاب العصب الوركى منها :جراحة السرطان فى منطقة الحوض، واستئصال الرحم،و استئصال البروستاتا أو إزالة المستقيم… أكمل القراءة من الرابط هنا.

    آلام أسفل الظهر أو الـ لومباجو: في معظم الحالات،يكون من الصعب تحديد السبب الدقيق للآلام فى أسفل الظهر، و لكن ، مع ذلك ، في حوالي 25 في المائة من الحالات، ، يمكن العثور على مشكلة معينة. يمكن، على سبيل المثال أن يكون هناك تهتك  لبعض العضلات والأربطة الصغيرة، والتي يمكن أن يكون من الصعب تحديدها داخل الهيكل المعقد للجزء الخلفى فى الانسان. في كثير من الأحيان، يكون هؤلاء المرضى يعانون من أمراض مثل: التهاب فقرات الظهر ( مفاصل صغيرة بين عظام العمود الفقري) او انزلاق غضروفي.. اكمل القراءة من الرابط هنا.

    ألم الظهر- الأسباب، التشخيص، طرق العلاج: هو ألم يحدث في الجزء الخلفي من الجسم (الظهر) ويمكن أن يكون أسفل العنق حتي أخر العمود الفقري. والأسباب الشائعه لألم الظهر تشمل:حمل حقيبة يد أو حقيبة ظهر ثقيلة، الإبقاء علي الوضعية المنحنية إلي الأمام لوقت طويل، إرتخاء العضلات و الأربطة في أثناء الحمل، تمزق عضلات أو شد عضلات الظهر المفاجئ بسبب الرياضة المستمرة أو رفع أحمال ثقيلة أو الوقوف لمدة طويلة أو النوم علي فرشة غير صحية…. أكمل القراءة من الرابط هنا.

    ألم أسفل الظهر في النساء: فى النساء ، قد تكون الشكوى من ألم أسفل الظهر غير متعلقة بوجود مشكلة بالعمود الفقرى نفسه ، وإنما قد ترتبط بأحد المتاعب النسائية مثل الحيض أو الإصابة بقرحة عنق الرحم نظرا للتوصيلات العصبية بين الحوض أسفل العمود الفقرى . أثناء الحمل ، تظهر كذلك الشكوى من ألم بأسفل الظهر بسبب ضغط رأس الجنين على نهاية العمود الفقرى أو بالتحديد على عظمة العجز وخاصة إذا كان رأس الجنين للخلف . وقد تتسبب عملية الولادة كذلك وما يصاحبها من متاعب فى الشكوى من ألم بأسفل الظهر يقل بعد الولادة تدريجيا… اكمل القراءة من الرابط هنا.

    أنواع إلتهاب المفاصل، و طرق علاجها: التهاب المفاصل مرض يصيب مفاصل الجسم المختلفة ، ويتميز بوجود إلتهاب مسبباً إحمرار وتورم وآلام وخشونة في المفصل المصاب ، هناك ثلاثة أنواع من مرض إلتهاب المفاصل وهي : إلتهاب المفاصل العظمي، إلتهاب المفاصل الروماتيزمي، وإلتهاب المفاصل النقرسي وهو ما يعرف بمرض النقرس…. اكمل القراءة من الرابط هنا.

    التهاب المفاصل( الأسباب، الوقاية، التشخيص): المفاصل ( جمع كلمة مفصل ) ، و المفصل هو المكان الذى تتلتقى فية عظمتين ، مثل مفصل الكوع ، مفصل الركبة ، عقلات الصابع تعتبر مفاصل ، يمكن اعتبار فقرات الرقبة مفاصل. التهاب المفاصل حالة تتسبب فى حدوث اضرار فى المفصل ، حيث يمكن ان تسبب الالم و التورم فى المفصل . و مع مرور الوقت قد لا يستطيع المفصل القيام بوظيفتة الامر الذى يتسبب فى اعاقات حركية ، و بعض  أنواع التهاب المفاصل يمكن أيضا أن يسبب مشاكل في اجهزة الجسم الاخرى مثل العينين او الجلد… اكمل القراءة من الرابط هنا.

    هدفنا هو تزويدك بالمعلومات الأكثر صلة والأكثر حداثة. ومع ذلك، نظرًا لأن المنتجات الصيدلانية تؤثر على كل شخص بشكل مختلف، لا يمكننا ضمان أن تتضمن هذه المقالة جميع المعلومات التى يجب أن تعرفها ، وعليك دائمًا استشارة الطبيب أو الصيدلي أو مقدم الخدمات الصحية. حقوق النشر: “جميع الحقوق محفوظة © ” تواصل معنا عبر نموذج التواصل. التحديث و الإضافة والتعديل: تواصل معنا، إذا كنت تعرف أي معلومات، تحديثات، إضافات أو تعديلات يمكن إضافتها إلى هذة الصفحة عبر نموذج التواصل أو اكتب تعليق في أسفل الصفحة. الكود حسب نظام التصنيف الكيميائي العلاجي التشريحي: M02AC.


    السابق
    سوبراكس 200مجم كبسول –
    التالي
    وينتروب فارما تونس –