صحة وجمال

افضل ماسكات للبشرة الدهنية وطريقة تحضيرها واستعمالها

العناية بالصحة شئ مهم جدًا يجب ان يتحلي الجميع به، كما ان العناية بالجمال ايضا امر ضروري لذلك سوف نتحدث اليوم عن ماسكات للبشرة الدهنية.

ماسكات للبشرة الدهنيةكيفية العنايه بالبشرة الدهنية

  • يعتبر استعمال ماسكات للبشرة الدهنية من اقوي وافضل الطرق للعناية بالبشرة الدهنية حيث يحرص الكثير من الفتيات دائما علي ان يجعلن بشرتهن نظيفة وخالية من الشوائب والبثور وعلامات التعب والاجهاد، وان تكون بشرتهم ناصعة البياض.
  • هناك العديد من العوامل التي تؤدي الي كل ذلك مثل التعرض لاشعة الشمس الحاره باستمرار، ويؤدي التعرض لاشعة الشمس ايضا الي اسمرار البشرة واختلاف درجات لونها من مكان لاخر في الجسم.
  • ينصح الكثير من الاطباء وخبراء التجميل النساء التي يتعرضن لاشعة الشمس باستمرار استخدام الكريمات الواقية من اشعة الشمس لكي يتجنبون اشعة الشمس الضاره وتجنب اسمرار البشرة ، وسوف نتكلم فيما يلي عن افضل ماسكات للبشرة الدهنية الطبيعة المستخدمه لتبيض البشرة والحفاظ عليها من اشعة الشمس والبثور.

اقراء ايضًا: كيفية تبييض الاسنان بمواد طبيعية.

افضل ماسكات للبشرة الدهنية

ماسك للبشرة الدهنية من الصبار

ماسكات للبشرة الدهنيةيعد الصبار من افضل الماسكات للبشرة الدهنية، لاحتوائه علي العديد من المعادن والفيتامينات المغذية للبشرة، ولاحتوائه ايضا علي المضادات الحيوية التي تقتل البكتريا والفطريات التي تكونها البشرة الدهنية.

طريقة عمل ماسك الصبار

يتم ازالة القشرة الخارجية للصبار ويتم وضع الصبار في الخلاط وعصره جيدا، ثم يتم توزيعه علي البشره برفق، وتركه لمدة 20 دقيقه، ثم يتم غسله بالماء جيدا للحصول علي بشره خاليه من الشوائب والبكتريا وبياض ناصع.

ماسك للبشرة الدهنية من الخيار

ماسكات للبشرة الدهنيةيعتبر الخيار افضل انواع الخضراوات التي تساعد علي قلة افراز الدهون في البشرة الدهنية وترطيبها، ويقوم الخيار بتقشير الخلايا التالفه وامدادها بالفيتامينات وتساعد ايضا في تقليل الالتهابات في البشرة لذلك يعتبر الماسك الناتج من الخيار من افضل ماسكات البشرة الدهنية.

طريقة عمل ماسك الخيار

يتم تقشير عدد مناسب من حبات الخيار، ثم يتم تقطيعها الي شرائح ووضعها في الخلاط الي ان تصبح سائله تماما ثم يتم فرده علي بشرة الوجه، ثم يترك لمدة ثلاثون دقيقه لكي تمتص البشرة فوائد عصير الخيار هذا، ثم يتم غسل الوجه بالماء الدافئ.

ماسك الليمون مع ماء الورد للبشرة الدهنية

ماسكات لعلاج البشرة الدهنيةيحتوي الليمون علي فيتامين سي الذي يساعد في تجديد الخلايا التالفه كما انه يعتبر من اهم المنظفات للبشرة من الاتربه والبكتريا.

طريقة عمل ماسك الليمون وماء الورد

يتم عصر نصف ليمونه ثم وضع عليها ملعقه من ماء الورد، ثم يتم خلطهم جيدا ويتم توزيع الخليط علي البشرة عن طريق غمس قطعه من القطن في الخلط ويتم مسح بها البشرة كاملة، ويتم تركها لمدة ربع ساعة علي الوجه حتي تجف ثم يتم غسل البشرة بالماء الدافئ.
يتم تكرار هذه الطريقة كثيرا لكثرة فوائدها.

اقراء ايضًا: العناية بالبشرة الدهنية وعلاجها باستخدام افضل الوصفات الطبيعية.

ماسك للبشرة الدهنية من الطماطم

ماسكات للبشرة الدهنيةتعتبر الطماطم قابضه للمسام وتعمل علي تحسين البشرة التي يوجد بها حب الشباب، كما تعمل علي تبيض البشرة.

طرق عمل ماسك الطماطم

الطريقه الاولي: وهي الطريقة الافضل يتم هرس الطماطم حتي يتم الحصول علي اللب الموجود بها، يتم وضع اللب علي البشرة ويترك كي يجف علي البشرة ثم توضع طبقة اخري من لب الطمام وتترك كي تجف ايضا، ثم تترك بعد ذلك لمدة 20 دقيقة ثم يتم غسل البشرة وتنظيفها بالماء وتكرر هذه الطريقة يوميا.
الطريقه الثانية: يتم عصر الطماطم في الخلاط حتي ان تصبح عصير، ثم يتم غمس قطعة من القطن في العصير ويتم توزيعة علي البشرة وتترك لمدة 20 دقيقة ثم يتم تنظيف البشرة بالماء.

ماسك للبشرة الدهنية من قشر البرتقال المجفف مع ماء الورد

ماسكات لعلاج البشرة الدهنيةقشر البرتقال المجفف يعمل علي تقليل افراز الدهون ويفتح البشرة.

طريقة عمل ماسك قشر البرتقال المجفف مع ماء الورد

يتم تقشير البرتقال وتجفيفه تحت درجة حرارة الشمس ثم يتم طحنه في الخلاط للحصول علي مسحوق، حيث يتم وضع ماء الورد علي المسحوق حتي يتكون معجون ثم يتم وضع المعجون علي الوجه برفق ثم يترك 20 دقيقه ثم يتم غسله بالماء.

ماسك للبشرة الدهنية من الطحينة

ماسكات للبشرة الدهنيةنضع 5 ملاعق كبيره من الطحينة في اناء ونضع عليهم 5 ملاعق صغيره من عصير الليمون وملعقه كبيره من العسل وثلاث ملاعق صغيرة من الماء، ويتم خلطهم جيدا ثم نقوم بوضع الخليط علي الوجه ونتركه 15 دقيقه ثم يتم غسلة بالماء البارد.

افضل ماركات مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة الدهنية

كل هذه ماسكات للبشرة الدهنية يمكن استخدامهم جميعا او استخدام بعضهم لان جميهعا ماسكات طبيعية لا تضر بالبشره مثل تلك الماسكات الكيميائية. اما اذا كنتي تريدين استخدام المنتجات الكيميائية فلابد من اختيار افضل نوع ماسكات للبشرة الدهنية لكي لا تحدث تاثير سلبي لبشرتك فمن افضل الماركات هى:
(the body shop & sisley)

اقراء ايضًا: فوائد زبدة الشيا للبشرة.


السابق
افرازات الحمل المهبلية بالصور وما خطورتها علي الحامل
التالي
اعراض الحمل المبكرة والاكيدة خلال فترات الحمل