صحة وجمال

ويلوفنج كريم الجلد المضاد للفطريات..2% كِيتُوكُونَازول –

ويلوفنج، هو كريم مضاد للفطريات واسع الطيف يستعمل في معالجة كافه حالات العدوى الناتجة عن الفطريات الجلدية مثل الفطريات التى تصيب الجلد، الشعر، وفروة الرأس، والأظافر والقدمين والفطريات المهبلية والإصابات الفطرية الناتجة عن استعمال الحفاضات عند الأطفال، ولعلاج التنيا التى تظهر غالبًا حول الرقبة … يدهن المكان المصاب بطبقة رقيقة من كريم ويلوفنج مرتين أو ثلاث مرات يوميا لمدة أسبوعين، ويجب استعمال كريم ويلوفنج لمدة أسبوعين بعد زوال الأعراض وذلك لتفادي انتكاس المريض.

كريم ويلوفنج مناسب لعلاج الإلتهابات الفطرية التى تصيب اصابع القدمين في مرضى السكر… لا يجب إستعمال كريم ويلوفنج خلال الاشهر الثلاثة الأولى للحمل، ويمكن بعد مرور الاشهر الثلاثة الأولى يمكن للحوامل استعمال كريم ويلوفنج، بشرط أن يكون ذلك بأقل جرعة فعالة ممكنة ولأقل فترة زمنية ممكنة.. المرضعات يمكنهن إستعمال كريم ويلوفنج ولا يتوقع أو يحتمل أن تسبب أى تأثيرات سلبية ذات شأن… اما عندما تكون هناك حاجة للمعالجة لفترات طويلة او بجرعات مرتفعة أو على مساحات واسعة من الجلد، فيجب أن تناقش الطبيب في تأثير الدواء على الحمل، وخصوصاً في الأشهر الثلاثة الأولى للحمل، وفي حالة المرضعات يجب اتخاذ قرار بفطام الطفل او ايقاف العلاج وفقا لاهمية الدواء بالنسبة للأم.

Wellofung 2% Skin Cream

نصائح وإرشادات

  1. يجب استعمال كريم ويلوفنج لكامل المدة المقررة حتى عند حدوث تحسن للاعراض المتعلقة بالمرض.
  2. يجب إخبار الطبيب اذا ظهرت فى المنطقة المصابة اى علامات تدل على زيادة الالتهاب( إحمرار، اكلان، حرقان، بثور، انتفاخ،تورم)، والتى يمكن أن تكون ناتجة عن فرط حساسية.
  3. كريم ويلوفنج فعال و آمن عند استعمالة للاطفال.
  4. فى العادة ما يحدث تحسن و زوال الاعراض( الهرش) في خلال اسبوع من بداية العلاج بـ كريم ويلوفنج.
  5. إذا لم يحدث تحسن ملحوظ خلال 4 اسابيع من بداية العلاج، ويجب إعادة تشخيص الحالة.
  6. يحذر أن يُستخدم بالقرب من منطقة العين فسوف يسبب تورم والتهابات واحمرار في العين.

كريم ويلوفنج لعلاج تسلخات الحفاض عند الرضع

يمكن استعمال كريم ويلوفنج في الاطفال الرضع لعلاج التسلخات فى منطقة الححفاض، ويفضل ان يستعمل مرتين يوميًا لمدة اسبوع، مع الحرص على استعمال كريم مثل ( اكسيد الزنك او سودو كريم ) عند كل تغير للحفاضة… التسلخات سببها في الغالب هو البلل لأن البلل يزيد من فرص حدوث عدوى فطرية، تنتهى بتسلخات الجلد فى منطقة الحفاض. لذلك يجب الحرص على:

  • سرعة تغيير الحفاضة عند البلل او الاتساخ بالبراز.
  • تشطيف الطفل بلطف جيدا، وتنشيفة جيداً قبل الحفاضة الجديدة.
  • ينصح بتجنب استعمال المناديل المبللة المعطرة.
  • الحرص على جعل جميع ملابس الطفل قطنية، ويجب تجنب استعمال الملابس المصنعة من الالياف الصناعية.
  • لا يجب علاج التسلخات بكريمات الكورتيزون (مثل كيناكومب، مومنتا، لبوليدرم ، ميكسدرم، كوادريدرم وغيرهم)، لان الافراط في استعمال كريمات الكورتيزون يمكن ان يؤثر على نمو الرضيع بالاضافة الى إمكانية حدةوث اضرار مستدامة على الجلد.
  • طريقة علاج التسلخات في الرضع

  • للتنظيف يُستخدم صابون طبي غير معطر مثل :صابون ترتيتكت بيبي او سنسوديرم .
  • دهان المنطقة المصابة بكريمات محتوية على مستوقات طبيعية او زنك مثل: بيبي كريم أو كاميزان كريم أو كير باي كير كريم.
  • لو التسلخات زائدة ، يُنصح باستعمال الكريمات المضادة للفطريات مثل ويلوفنج ، مرتين أو ثلاث مرات يوميًا ، مع الحرص على استعمال كريمات الزنك عند كل غيار للحفاضة.
  • لو التسلخا شديدة: يمكن استعمال كريم يحتوى على كورتيزون خفيف مثل الهيدوكورتيزون مثل ديرموكوت أو دكتاكورت كريم.
  • أما لو التسلخات وصلت لمرحلة حدوث قروح ، ففى هذة الحالة يُنصح باستعمال كريم الـ ميبو، ولا يجب استعمال كريمات الهيدروكورتيزون في هذة الحالة.
  • ويلوفنج لعلاج التنيا الملونة

    التنيا الملونة، هى عدوي فطرية تصيب الكثير من الأشخاص في مناطق مختلفة من الجسم، ولكنها غالبًا تظهر في الرقبة، الظهر، الصدر. تتميز التنيا الملونة بإنها تسبب تغير لون الجلد عن المنطقة المحيطة به لتظهر علي شكل بقع، مصحوبة بهرش وحكة..في اغلب الحالات تتكرر العدوي بالتينا علي مدار العام ( خصوصًا في المرضى ذوى المناعة الضعيفة)… يعتبر الصيف و ارتفاع درجة الحرارة و زيادة التعرق من العوامل التى تحفز الاصابة.. اهم طرق الوقاية تتمثل في العناية الشخصية بنظافة الجسم، الاستحمام، ارتداء الملابس القطنية، تجنب الحرارة العالية.

    tinea

    عند علاج التنيا الملونة، يفضل حلق الشعر في المنطقة المصابة ، ثم التنظيف اولاً باستعمال محلول البيتادين المنطف للجلد، ثم دهان كريم ويلوفنج حتى يتشرب… يفضل استعمال الكريم ثلاث مرات يوميًا لمدة أسبوعين، و بعد زوال الاعراض، يوصى بالاستعمال مرتين يوميًا لمدة اسبوعين لتجنب عودة الاصابة مرة اخرى…إذا لم يحدث التحسن المستهدف، فينتصح باستعمال مضادات الفطريات الفموية.

    وصفات لعلاج التنيا الملونة/ المبرقشة

    الوصفة الأولى لعلاج التينا الملونة( المبرقشة) أو النخالة الوردية أو السعفة الجلدية

    روشتة علاج تنيا ملونة-ويلوفنج-ديفلوكان

  • دَكتارين كريم… دهان للأماكن المصابة 3 مرات يوميا لمدة اسبوعين.
  • دِيفلوكان 150مجم كبسول… كبسولة واحدة فقط مرة في الأسبوع،لمدة اسبوعين…. للمزيد من المعلومات عن الوصفة الطبية من الرابط هنا.
  • إخلاء المسؤولية: هدفنا هو تزويدك بالمعلومات الأكثر صلة والأكثر حداثة. ومع ذلك ، نظرًا لأن الأدوية تؤثر على كل شخص بشكل مختلف، لا تستخدم أى ادوية من تلقاء نفسك ، هذه المعلومات ليست بديلا عن المشورة الطبية. تحدث دائمًا مع طبيبك أو الصيدلي عن الأدوية والجرعات المناسبة لك.

    الوصفة الثانية لعلاج التينا الملونة( المبرقشة) أو النخالة الوردية أو السعفة الجلدية

    روشتة علاج تنيا ملونة-فلوكورال-تينوكس-نيزابكس

  • فلُوكورال 150مجم كبسول.. كبسولة كل اسبوع بعد الغداء لمدة 4 اسابيع (4 كبسولات) .
  • تِينوكس كريم… دهان للأماكن المصابة مرتين يوميا، لمدة شهر .
  • نِيزابكس شامبو…( يُوضع الشامبو على الجلد او الشعر الرطب فى المنطقة المصابة ، و يتم تدليك فروة الرأس او الجلد برغوة الشامبو ، و يترك لمدة 5 دقائق، ثم يشطف بالماء) يوم بعد يوم لمدة شهرين…. للمزيد من المعلومات عن الوصفة الطبية من الرابط هنا.
  • إخلاء المسؤولية: هدفنا هو تزويدك بالمعلومات الأكثر صلة والأكثر حداثة. ومع ذلك ، نظرًا لأن الأدوية تؤثر على كل شخص بشكل مختلف، لا تستخدم أى ادوية من تلقاء نفسك ، هذه المعلومات ليست بديلا عن المشورة الطبية. تحدث دائمًا مع طبيبك أو الصيدلي عن الأدوية والجرعات المناسبة لك.

    الوصفة الثالثة لعلاج التينا الملونة( المبرقشة) أو النخالة الوردية أو السعفة الجلدية

    روشتة تنيا ملونة_تينوكس_إترابكس

  • تِينوكس كريم: دهان للأماكن المصابة مرتين يوميا لمدة شهر( إجمالى الجرعة علبتين).
  • إِترابكس اقراص فموية: 2 كبسولة( كبسولتين) يوميا بعد الغداء لمدة اسبوعين (إجمالى الجرعة 30 كبسولة)…. للمزيد من المعلومات عن الوصفة الطبية من الرابط هنا.
  • إخلاء المسؤولية: هدفنا هو تزويدك بالمعلومات الأكثر صلة والأكثر حداثة. ومع ذلك ، نظرًا لأن الأدوية تؤثر على كل شخص بشكل مختلف، لا تستخدم أى ادوية من تلقاء نفسك ، هذه المعلومات ليست بديلا عن المشورة الطبية. تحدث دائمًا مع طبيبك أو الصيدلي عن الأدوية والجرعات المناسبة لك.

    ويلوفنج لعلاج القدم الرياضى ورائحة القدم الكريهة

    يُوصف كريم ويلوفنج لعلاج فطريات التنيا ( السعفية أو السعفة أو النخالة الجلدية) التى تصيب جلد القدم وتسبب رائحة القدم الكريهة والإلتهاب بين أصابع القدم( القدم الرياضي)أو ثنايا الجلد…الجرعة النموذجية لفطريات القدم و إلتهاب بين أصابع القدم ورائحة القدم الكريهة: يدلك الجلد بلطف في الجزء المصاب والمنطقة المحيطة بة بـ كريم ويلوفنج مرة أو مرتين يوميًا( صباحًا ومساء)..يجب ان يستعمل الكريم بلطف في أماكن ثنيات الجلد، وذلك منعًا لاحتمال حدوث تهتك في الجلد… تصل فترة العلاج اللازمة في تنيا القدم الشديدة، وخاصة النوع المزمن، حيث تزداد سماكة طبقة الجلد القرنية، إلى 6 اسابيع.

    athlete’s foot

    رائحة القدم الكريهة من المشاكل الشائعة والمحرجة.. تمتلك القدمين الكثير من الغدد العرقية أكثر من أي مكان آخر في الجسم التي تعمل على إفراز العرق طوال اليوم، بالإضافة إلى وجود العديد من البكتيريا والفطريات التي تنمو على الجلد فتعد مصدراً لهذه الرائحة الكريهة… كما أن المراهقين والحوامل بسبب التغيرات الهرمونية أكثر عرضة للتعرق… أسباب رائحة القدم الكريهة:

    1. عدم وجود تهوية للقدمين: مما يسبب رطوبة القدمين بسبب إفراز العرق وعدم القدرة على تبخره. فتقوم البكتيريا والفطريات التي تنمو على الجلد بشكل طبيعي بالتفاعل مع العرق الموجود، وبالتالي ظهور الرائحة.
    2. القدم الرياضي: وهى عدوى فطرية تصيب جلد القدمين وبين اصابع القدم…جدير بالذكر ان القدم الرياضى تنجم عن ارتداء أحذية ذات نوعية رديئة، أو ارتداء نفس الحذاء لفترة طويلة، وقلة النظافة وسميت بذلك نظراً لأن الرياضي يرتديه الحذاء لفترة طويلة.
    3. بعض الأدوية لها دور في ظهور الرائحة.

    كيف تتخلص من رائحة القدم الكريهة؟

    1. الحفاظ على نظافة القدمين والقيام بغسلها يومياً بالماء الدافئ والصابون الطبي خاصة بين أصابع القدمين وحول الأظافر.
    2. تقشير القدمين: باستخدام حجر الخفاف، للتخلص من الجلد الميت.
    3. تجفيف القدمين جيداً.
    4. استخدام مسحوق القدم الطبي (بودرة التلك) قبل وبعد ارتداء الأحذية لأنها تساعد على امتصاص الرطوبة وإخفاء رائحة العرق.
    5. استخدام مضادات التعرق (كريم أو ديدوران).
    6. ارتداء أحذية مختلفة: أي التبديل بينها حيث يحتاج الحذاء على الأقل 24 ساعة حتى يجف تماماً.
    7. ارتداء جوارب قطنية جيدة.
      استخدام الخل لغسل القدمين: ينصح بنقع القدمين لمدة 10إلى 15 دقيقة بمزيج مكون من نصف كوب من خل التفاح أو الخل الابيض مع ستة أكواب من الماء الساخن، ولا تقم بنقع القدمين أكثر من المدة المحددة لأن ذلك يسبب حرق في القدمين.

    وصفة لعلاج فطريات القدم أو القدم الرياضي

    athlete’s foot- fungal infection

    هو مرض فطري يظهر بشكل سطحي على كف القدم، وكف القدم هو أكثر الأماكن التي تُصاب بالتلوث الفطري، وعادةً يحصل ذلك في كلتي القدمين بعكس فطريات كف اليد التي تُصاب بها كف واحدة فقط…في الغالب تبدأ العدوى بين أصابع القدم، وقد تنتشر إلى باقي القدم، وقد تظهر أيضا فقاعات في مكان الاصابة، مع شعور بالحكة وأحيانًا تشققات.

    علاج فطريات القدم أو القدم الرياضي، يكون باستعمال مضادات الفطريات الموضعية مثل ( ويلوفنج)، مرتين يوميًا لمدة اسبوعين، مع مضاد للتحسس مثل تلفاست( مرة واحدة يوميًا قبل النوم، لمدة 10 ايام) لتقليل الحكة والشعور بعدم الراحة …. وإذا لم تحدث الإستجابة المتوقعة، فيمكن تناول مضادات الفطريات الفموية…فيما يلي روشتة لفطريات بين أصابع القدم:

    روشتة لــ تنيا القدم كلوسول تيربين ويلوفنج- ايريوس

    الروشتة السابقة موصوفة لمريض بالغ، يعاني من فطريات بين أصابع القدم( تنيا القدم ، او سعفة القدم)، هي عدوى فطرية تصيب القدم وما بين الاصابع ،ويطلق عليها احيانا القدم الرياضي… الروشتة تحتوى على الأدوية التالية:

  • كلُوسول بخاخ: بخ خفيف مرتين يوميا، لمدة 3 أسابيع.
  • تِيربين كريم: دهان للقدمين (بين الاصابع) مرة يوميًا، ليلًا، لمدة اسبوعين.
  • دَكتاكورت كريم: دهان للقدمين (بين الاصابع) مره يوميًا، صباحًا، لمدة اسبوعين.
  • إِيريوس أقراص فموية: قرص بعد العشاء يوميا لمدة 15 يوم… للمزيد من المعلومات عن الوصفة الطبية من الرابط هنا.
  • إخلاء المسؤولية: هدفنا هو تزويدك بالمعلومات الأكثر صلة والأكثر حداثة. ومع ذلك ، نظرًا لأن الأدوية تؤثر على كل شخص بشكل مختلف، لا تستخدم أى ادوية من تلقاء نفسك ، هذه المعلومات ليست بديلا عن المشورة الطبية. تحدث دائمًا مع طبيبك أو الصيدلي عن الأدوية والجرعات المناسبة لك.

    الإستعمال البيطرى للحيوانات

    يمكن ان يوصف كريم ويلوفنج لعلاج فطريات الشعر و الجلد التى تصيب القطط والكلاب، ولان شعر القطط والكلاب كثيف، فيفضل حلق الشعر في المنطقة المصابة ، ثم التنظيف اولاً باستعمال محلول البيتادين المنطف للجلد، ثم دهان الكريم حتى يتشرب، والإمساك بالقط أو الكلب لفترة 5 إلى 10 دقائق لمنعة من لحس المنطقة مباشرة بعد الدهان… يفضل استعمال الكريم ثلاث مرات يوميًا لمدة أسبوعين، و بعد زوال الاعراض، يوصى بالاستعمال مرتين يوميًا لمدة اسبوعين لتجنب عودة الاصابة مرة اخرى. ايضا يمكن ان يستعمل كريم ويلوفنج لعلاج القشف الذى يصيب ارجل ومناقير الطيور الاليفة.

    دواعى الإستعمال الاخرى

    فطريات ثنايا الجلد( الإلتهابات/ التسلخات بين الفخذين او تحت الثديين في النساء، تحت الابطين)…فطريات ما بين الاصابع( القدم الرياضى)، وفطريات الاظافر.

    قوباء الابط و العانة الفطرية: أحد الأمراض الجلدية الفطرية المعدية، تظهر القوباء في شكل طفح جلدي دائري وأحمر اللون وأحياًنا يسبب الحكة، وتصيب بصورة عامة الجذع والساقين أو الذراعين أو الابط او العانة… يُستخدم لعلاج القوباء الحلقية دهانات مضادة للفطريات( مثل كريم ويلوفنج)، أو أدوية مضادة لفطريات تؤخذ عن طريق الفم، وفي بعض الحالات تُستخدم السوائل الوريدية لعلاجها.

    النخالية المبرقشة: أحد الأمراض الجلدي التي تظهر على صورة طفح جلدي يظهر على منطقة الصدر، والظهر، والرقبة، والذراعين، والوجه أحيانًا، وفي حالات نادرة قد يظهر أيضًا على البطن والأعضاء التناسلية…يتميز هذا المرض بظهور بقع ذات لون أبيض أو وردي أو بني ويعتمد ذلك على لون الجلد نفسه، وتفاوت هذه البقع في الحجم ومدى الانتشار، إذ يمكن أن تكون في منطقة صغيرة من الجلد، أو قد تمتد إلى مساحات واسعة، وفي بعض الأحيان قد تظهر قشرة خفيفة على هذه البقع… الجرعة المعتادة من كريم ويلوفنج عند معالجة فطريات النخالة المبرقشة: توضع طبقة من الكريم على منطقة الجلد المصابة و تدلك برفق، مرتين أو ثلاث مرات يوميًا، ويجب أن تستمر المعالجة بكريم ويلوفنج لمدة ثلاثة أسابيع كاملة، حتى لو ظهر تحسن بعد عدة ايام من العلاج.

    كانديدا الحشفة، وهى عدوى فطرية تصيب الرجال، وتتسبب في حكة وحرقان حول رأس القضيب،ألم وحرقة أثناء التبول، ويزداد الأمر سوءًا بعد ممارسة الجماع. بالاضافة الى احمرار وتورم في المنطقة المصابة. كما يمكن ان تظهر نتوءات صغيرة تشبه الطفح الجلدي، وقد تحتوي هذه النتوءات على صديد… قد يعاني الرجال المصابون بمرض السكري من أعراض أكثر حدة، مثل تراكم السوائل وتقرح القضيب، وكذلك تشقق القلفة( رأس القضيب)… الجرعة المعتادة من كريم ويلوفنج عند معالجة فطريات الحشفة: توضع طبقة من الكريم على منطقة الجلد المصابة و تدلك برفق، مرتين أو ثلاث مرات يوميًا، ويجب أن تستمر المعالجة بكريم ويلوفنج لمدة أسبوعين، حتى لو ظهر تحسن بعد عدة ايام من العلاج.

    ويلوفنج كريم بديل مكافىء لـ نيزورال

    هل يمكن إستعمال كريم ويلوفنج على المناطق الحساسة؟

    كريم ويلوفنج كريم متخصص فى علاج الإلتهابات الجلدية الفطرية التى قد تصيب أماكن مختلفة من الجلد ، و فى العادة ما يستعمل كريم ويلوفنج لعلاج مرض القدم الرياضى و الاصابات الفطرية الاخرى مثل طفح الحفاض و الالتهابات الفطرية فى الفخذ و الطفح الجلدى فى ثنايا الجلد.. كما يمكن استعمال كيم ويلوفنج فى علاج مرض القلاع المهبلى الذى يصيب الاعضاء التناسلية فى الإناث.. يمكن أيضًا استعمال كريم ويلوفنج دون أية إشكاليات تذكر على الأعضاء التناسلية فى الرجال او الإناث ، طالما تم تشخيص حالة الجلد فى تلك المناطق بالعدوى الفطرية… جدير بالذكر أن هناك منتج موضعى متخص لعلاج العدوى الفطرية التى تصيب المناطق التناسلية الداخلية فى الإناث( الكريمات المهبلية)…فيما يلى مجموعة من النصائح الهامة الواجب على كل مستعمل لكريم ويلوفنج ان يلتزم بها :

    1. ضرورة عدم استعمال كريم ويلوفنج على جلد مجروح او مفتوح ( كريم ويلوفنج مضاد للفطريات و ليس مضاد للجروح ) .
    2. لا تستعملى كريم ويلوفنج على الاعضاء التناسلية أثناء فترة الحمل إلا بعد استشارة طبيب مختص فى امراض النساء و التوليد.
    3. تذكر أن تغسل يديك جيدا بعد أستعمال ويلوفنج كريم ، لأن هذا  سوف يساعد على منع العدوى من الانتشار إلى أجزاء أخرى من الجسم.
    4. يجب على المصاب بالعدوى الفطرية أستخدام منشفة خاصة ( فوطة منفصلة ) عن باقى أفراد  الأسرة حتى تزول الاصابة منة .
    5. الالتهابات الفطرية غالبا ما تحدث في المناطق الرطبة الدافئة من الجسم، لذلك فمن المنصوح بة بعد الغسيل أو الاستحمام، التأكد من أن جميع الجسم (و خصوصا ثنايا الجلد ) قد تم تجفيفها جيدا ،  وخاصة  ثنايا الجلد مثل بين أصابع قدميك ، و بين الفخذين و الأرداف ، و تحت طية الثدى فى النساء .
    6. تختلف مدة العلاج على مدى و مكان العدوى ( بجانب عوامل أخرى ) ، و لذلك للوصول إلى شفاء كامل ، فمن الضرورى عدم الانقطاع عن أستخدام ويلوفنج كريم فور انتهاء أو أختفاء أعراض العدوى ، بل يجب الأستمرار بالعلاج بحيث أن لا تقل مدة العلاج عن فترة 4 أسابيع ، و ذلك لتلافى رجوع العدوى مرة اخرى
    7. إّذا لم تظهر أى علامات على التحسن فى خلال اسوعين من الاستخدام المنتظم لـ ويلوفنج كريم فيجب مراجعة الطبيب.

    بديل كريم ويلوفنج

    … المنتجات التالية تعتبر بدائل مناسبة لبعضها البعض، ويمكن استخدام أى منها مكان الاخر، ومع ذلك راجع طبيبك أو الصيدلي:

    1. نيزورال كريم، إنتاج جانسن سيلاج( شركة متعددة الجنسيات)، متوفر في العديد من دول العالم.
    2. كيورازول 2% كريم جلدي موضعي، إنتاج إيفا فارما مصر.
    3. كيتودرم 2% كريم جلدي موضعي، إنتاج سيديكو للصناعات الدوائية مصر.
    4. كيتوديرم 2% كريم جلدي موضعي، جانسن الجزائر.
    5. كتوسكين 2% كريم جلدي موضعي.
    6. كونازول 2% كريم جلدي موضعي، إنتاج شركة الفاكيور للصناعات الدوائية- مصر
    7. زاكان 2% كريم جلدي موضعي، إنتاج سيجما للصناعات الدوائية- مصر.
    8. ويلوفنج 2% كريم جلدي موضعي.
    9. فافو 2% كريم جلدي موضعي.
    10. كلارازول 2% كريم جلدي موضعي... السعودية.
    11. فيلازول 2% كريم جلدي موضعي.
    12. فانجيبان 2% كريم جلدي موضعي..ميدفارما- الأردن.
    13. كينازول 2% كريم جلدي موضعي، إنتاج فارما إنترناشيونال- الأردن.

    دعوة للمشاركة والتحديث: إذا كنت أحد أعضاء المهن الطبية، و تعرف أى معلومات يمكن أضافتها إلى إلى هذه الصفحة، فيرجى إرسال مشاركتكم ( النصوص أو الصور) عن طريق الواتس آب . كما يرجى التواصل معنا إذا كنت ترى أن المعلومات الواردة في هذة الصفحة غير سليمة أو غير دقيقة أو تحتاج إلى تعديل أو توضيح.#كِيتُوكُونَازول_كريم_جلدى. حقوق النشر والإعلان على هذة الصفحة: “All rights reserved (c) 2021 ” تواصل معنا عبر تطبيق واتس_آب أو عبر نموذج التواصل…D01AC :Imidazole and triazole derivatives


    السابق
    ويلوفنج 2% كريم جلدي موضعي.. مضاد للفطريات واسع الطيف –
    التالي
    رائحة الفم الكريهة: أسبابها وكيفية التخلص منها –